أحدث الأخبار

مي عبد الحميد,البنك المركزي,المؤشر,مبادرة الرئيس,شروط مبادرة التمويل العقاري,فائدة التمويل 3,نهاية يونيو

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

مي عبد الحميد: شروط مبادرة الـ3% لوحدات التمويل العقاري نهاية يونيو (فيديو)

مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري  المؤشر
مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري

قالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري: إن مبادرة إسكان التمويل العقاري التى أطلقها الرئيس السيسي ذات الـ3% فائدة سيتم تفعيلها بكافة تفاصيلها نهاية شهر ينوينو الجاري بعد تحديد البنك المركزي لكل بنودها.

وأضافت مي عبد الحميد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «المصري أفندي» الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير، عبر شاشة «المحور»، أن أعلى سعر للوحدة الممولة لم يحدد بعد لكنه سيكون في حدود مليون و400 أو مليون ونصف وسيحدد بشكل نهائي في شروط المبادرة التى سيعلنها البنك المركزي قريبًا.

وقالت مدير صندوق التمويل العقاري: نحن في انتظار الشروط التفصيلية التى سيعلنها البنك المركزي، والتى ستكشف سعر وحدة التمويل وأقصى سن لصاحب التمويل.

وأشارت: إلا أن هذه المبادرة غير مسبوقة فهي بفائدة 3% ومدة تقسيط حتى 30 عامًا، وأن المبادرة لمحدودي ومتوسطي الدخل بحد أقصى 14 ألف جنيه للأسرة و10 آلاف جنيه للأعزب .

  • مبادرة الـ8% لتمويل وحدات بـ2.5 مليون

وقالت مي عبد الحميد أن هناك مبادرات أخرى سابقة مازالت سارية أعلنها البنك المركزي بـ8% لأصحاب الدخول حتى 50 ألف للأسرة لتمويل وحدات حتى سعر 2.5 مليون جنيه.

وتابعت: المشكلات التى من الممكن أن تواجه المواطنين هي إذا كانت الوحدة طلب التمويل العقاري تابعة للدولة أو للقطاع الخاص، ففي الحالة الأولى سيكون سهل التعامل عليها ورقيًا، أما في حالة الوحدات الخاصة فُيطلب من صاحب التمويل مجموعة من الأوراق متعلقة برخصة العقار وسلامة موافقاته حتى يتم الموافقة على تمويل الوحدة العقارية وهي الجزئية التى تكون فيها بعض الصعوبات.