أحدث الأخبار

ما أكثر الشركات العقارية التى توهمت أن أراضي الدولة مستباحة وعلى المشاع وأنه بمجرد لافتة كبيرة تضعها على أرض

الثاهرة الجديدة,المؤشر,قطعة أرض,الإسكان تسترد,شركة الرياض,التجمع الثالث

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

الإسكان تسترد قطعة أرض استولت عليها شركة «الرياض مصر» بالتجمع الثالث..(صور)

المؤشر

ما أكثر الشركات العقارية التى توهمت أن أراضي الدولة مستباحة وعلى المشاع، وأنه بمجرد لافتة كبيرة تضعها على أرض فضاء وصفحة على الفيس بوك تضع بها كتالوجات لعمارات سكنية ونماذج وحدات فاخرة وأرقام تليفونية للحجز؛ أنها تستيطع أن توقع ضحاياها من المواطنين وتسوق لهم الوهم وتبيع لهم وحدات مستقبلية على أرض ليست ملكهم.

 

  • شركة الرياض مصر

في واحدة من ملاحقة شركات الاستيلاء على أراضي الدولة، قامت وزارة الإسكان ممثلة في جهاز القاهرة الجديدة باسترداد قطعة أرض بمدينة التجمع الثالث استولت عليها شركة تدعى «الرياض مصر للتطوير العقاري»، الشركة استولت على مساحة أرض تابعة للجهاز ورفعت عليها لافتة كبيرة تحمل اسم الشركة وخط ساخن للحجز في مشروع الشركة المُستقبلي.

قاد نواب جهاز القاهرة الجديدة حملة واستعادوا الأرض التى استولت عليها الشركة واسقطوا اللافتات الكبيرة التى رفعتها الشركة الأرض وتم تحرير محضر بالواقعة تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانوينة تجاه الشركة.

 

مشروعات عدة أعلنت عنها الشركة حسب صفحة موقعها الرسمي تحت عنوان «شقتك فيها جنينة» في النرجس الجديدة وبيت الوطن بمدينة القاهرة الجديدة والشروق منها: مشروع ميني كومبوند الرياض مصر2 في الحي الأول بيت الوطن، وكومبوند الحي الخامس بيت الوطن، مشروع النرجس الجديدة، وامتداد النرجس، وحي النادي، وعشرات المشروعات الأخرى تحمل تواريخ استلام مستقبلية بعد سنوات.

 

ويُعرَف مالك الشركة شركته بأنها تمتلك محفظة أراضي تخطط لطرحها على مراحل وفق نشاط السوق وربما كانت الأرض التى تم الاستيلاء عليها واستردها جهاز القاهرة الجديدة هي محفظة المستقبل.