أحدث الأخبار

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط أن المنظمات الدولية هي التي أشادت بالإصلاح الاقتصادي الذي قامت به مصر وليس

الحكومة,المؤشر,مصر,وزير المالية,الإصلاحات الهيكلية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

وزير المالية: المواطن صاحب الفضل في نجاح الإصلاحات الاقتصادية

وزير المالية محمد معيط  المؤشر
وزير المالية محمد معيط

 أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن المنظمات الدولية هي التي أشادت بالإصلاح الاقتصادي، الذي قامت به مصر وليس الحكومة أو الجهات المصرية.

 

وقال معيط - في كلمة له أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد خلال مناقشة مشروع الموازنة المالية الجديدة - إن مصر أصبحت نموذجا يحتذى به في الإصلاح الاقتصادي، موضحا أن وزير المالية الفرنسي أشاد اليوم خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، بما قامت به مصر في الإصلاح الاقتصادي.

 

وأضاف أن المواطن هو صاحب الفضل في نجاح هذه الإصلاحات لأنه هو من تحمل عبء هذه التحديات الاقتصادية، مضيفا أن القيادة السياسية تقدر الموقف الشعبي من هذه الإصلاحات وتعمل من أجل تخفيف الأعباء عن المواطنين. 

 

وأشار إلى أن وزير المالية الفرنسي وجه التحية والتقدير للرئيس السيسي وللحكومة المصرية، على ما تم تحقيقه من إنجاز في وقت العديد من الدول لم تستطع مواجهة تحديات كورونا. 

 

معيط: الاستقرار السياسي جاء نتيجة إصلاحات هيكلية 

ونوه معيط إلى أن الاستقرار السياسي والمالي والنقدي الذي تعيشه مصر جاء نتيجة إصلاحات هيكلية، منوها أن الرئيس السيسي استلم الدولة وكان العجز 13 % ووصلنا بفضل توجيهاته والإصلاح الاقتصادي إلى عجز نسبته 6.6 %، وأن الخزانة العامة للدولة تحملت العديد من التحديات في ظل الظروف الحالية وخصوصا ظروف القطاع الخاص بسبب جائحة كورونا.

 

وتابع: "الإصلاح الاقتصادي تحقق بالشعب المصري العظيم الذي قبل التحدي ومر به، والآن يجني ثمار هذا التحمل ونعمل على تحقيق المزيد من النمو من أجل المواطن المصري".