أحدث الأخبار

قالت بحوث بلتون المالية القابضة إن قراءة التضخم العام السنوي تتماشى مع الاتجاه الصاعد المتوقع للتضخم مقتربا من

المركزي,التضخم,السلع,أسعار,الفائدة,بلتون

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

"بلتون" تتوقع إبقاء "المركزي" علي أسعار الفائدة دون تغيير

المؤشر

قالت بحوث بلتون المالية القابضة، إن قراءة التضخم العام السنوي تتماشى مع الاتجاه الصاعد المتوقع للتضخم، مقترباً من نطاق هدف المركزي عند 7% (±2%) في المتوسط بحلول الربع الرابع من 2022.

 

وأضافت، أنه مع استقرار أسعار السلع الغذائية على أساس شهري بعد التراجع الذي شهدته خلال الشهرين الماضيين والذي تزامن مع ارتفاع ملحوظ في الأسعار العالمية للسلع فضلاً عن ارتفاع أسعار البترول.

 

و توقعت الإبقاء على أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل يوم 17 يونيو، مرجعة هذا إلي الحاجة للحفاظ على جاذبية الاستثمار في سوق أدوات الدخل الثابت، خاصة مع ارتفاع أسعار الفائدة عالمياً، تشكل ضغط على التدفقات للأسواق الناشئة.

توقعات بارتفاع قراءة التضخم العام السنوي خلال النصف الثاني

ورجحت،  ارتفاع قراءة التضخم العام السنوي خلال النصف الثاني من 2021 مع بدء انعكاس ارتفاع الأسعار العالمية للسلع تدريجيًا على السوق المحلي إلى جانب أثر فترات المقارنة.

 

وأوضحت، ارتفاع قراءة التضخم العام السنوي لمصر إلى 4.9% في مايو، مقارنة بـ 4.1% في أبريل، متأثرة بنسبة كبيرة بفترة المقارنة، لافتة إلي أن القراءة السنوية تعكس ارتفاع بواقع 0.7% مقارنة بارتفاعها بنحو 0.9% في أبريل متأثرة بزيادة أسعار السلع الغذائية بنحو 1.5%.