أحدث الأخبار

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على تعيين عقيد أركان حرب/ غريب

المؤشر,القوات المسلحة,الجيش,المتحدث العسكري,المتحدث العسكري الجديد,العقيد غريب عبد الحافظ غريب,الفريق أول محمد زكي,السيرة الذاتي للمتحدث العسكري

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

عقيد أركان حرب.. تعرف على المتحدث العسكري الجديد للقوات المسلحة

المؤشر

صدّق الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على تعيين عقيد أركان حرب/ غريب عبد الحافظ غريب، بوظيفة المتحدث العسكري الرسمى للقوات المسلحة خلفاً للعميد أركان حرب تامر محمد محمود الرفاعي.



 

دفعة “93 حربية”

العقيد غريب عبد الحافظ من مواليد 27 أبريل 1978، تخرج في الكلية الحربية في الأول من يوليو 1999 "الدفعة 93 حربية"، سلاح الإشارة.

حصل "غريب" على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية، والفرق التعليمية الخاصة بسلاح الإشارة، ثم فرقة القفز الأساسية بالمظلات، وفرقة معلمى صاعقة راقية. كما تلقى المتحدث العسكري الجديد دورة تأهيل ضباط المخابرات، وحصل على ماجستير علوم عسكرية من كلية القادة والأركان، إلى جانب دورة إعداد القادة المبكر للضباط المتميزين من خريجى الكلية بأكاديمية ناصر العسكرية العليا.

باحث ماجستير بجامعة حلوان

بعد ذلك، حصل على دورة آلية القيادة والسيطرة وعلوم الحاسب الآلى من الصين، والدورة الدولية لقادة الكتائب بدولة ألمانيا، والدورة الأساسية للإعلام والتواصل مع الرأى العام لحلف الناتو باليونان، ودورة الدراسات الإستراتيجية والأمن القومى ودورة صناع واتخاذ القرار ودورة إدارة الأزمات والتفاوض بأكاديمية ناصر العسكرية العليا.

وبالنسبة للتأهيل المدني للعقيد غريب، فهو حاصل على دبلومة موارد بشرية جامعة حلوان، وباحث ماجستير علاقات دولية بالجامعة، كما حصل على دبلومة فى الدراسات الإستراتيجية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

نوط الواجب العسكري وميداليات عديدة

تولى "غريب" جميع الوظائف الحتمية بسلاح الإشارة، ثم عمل فى مجال آلية القيادة والسيطرة وتأمين الاتصالات بقوات الدفاع الجوى، وبعد ذلك عمل فى مجال الإعلام العسكرى.

المتحدث العسكري الجديد حاصل على نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميداليات: العيد 25 لانتصارات أكتوبر - العيد 50 لثورة يوليو - العيد 25 لتحرير سيناء - 25 يناير 2011 - 30 يونيو 2013.