أحدث الأخبار

شهدت الأعمال الفنيةالكثير من الفنانين الكومبارس الذين كان عليهم عامل كبير في نجاح العمل الفني والدور المسنود إ

المؤشر,أخبار الفن,فاطمة كشري,الحالة الصحية لفاطمة كشري,كومبارسات الفن

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

آخرهم فاطمة كشري.. «كومبارسات مشاهير» لا يعرفهم الجمهور إلا في الأزمات

الفنانة فاطمة كشري  المؤشر
الفنانة فاطمة كشري

كومبارسات أو “سنيدة”، يعملون على تلميع النجوم و”الفرش للإفيه” بلغة الفن، لكنهم لا يحظون بالاهتمام الكافي، رغم دورهم الكبير في الأعمال الفنية حتى بات بعضهم من أسباب النجاح لدى الجمهور.



في بعض الأعمال، ربما يتفوق بعضهم على البطل الرئيسي للعمل في إتقان دوره، وساء ظهروا بشكل عابر أو أطلقوا أحد “الإيفيهات”، حفظ الجمهور وجوهم دون أن يتعرف على أسماءهم.

ومن وسط هولاء، يوجد كومبارسات لم يعرفهم الجمهور إلا في الأزمات الصحية أو المادية. “المؤشر” يستعرض لكم أشهر كومبارسات الأعمال الفنية المشاهير في السطور التالية.

عبد الرازق الشيمي

بدأ عبد الرازق الشيمي، الذي كان يُعرف باسم “فرعون”، مشواره الفني في منتصف التسعينيات من خلال مسلسل “نحن لا نزرع الشوك”، ومن هنا كانت بداية انطلاقه في الوسط الفني.

قدم “الشيمي” بعد ذلك أكثر من 50 عملًا، ولكن صيته ذاع في فيلم “بلية ودماغة العالية”، وتوفى عام 2020 بعد صارع طويل مع المرض.

فايزة عبد الجواد

رغم أنها قدمت أدوارًا بسيطة فإن ملامحها الشرسة جعلت الجمهور يعرفها ما ساعدها على تحقيق الشهرة. بدأت “فايزة” مشوارها الفني عندما اكتشفها النجم الراحل رشدي أباظة في فيلم “تمر حنة”، إذ كانت من سكان المنطقة الذين يشاهدون تصوير الفيلم.

شاركت “فايزة” في عدة أعمال سينمائية وتلفزيونية منها “هنا القاهرة، وبكيزة وزغلول”، وحاولت أكثر من مرة الأنضمام إلى نقابة المهن التمثيلية ولكن محاولاتها بات بالفشل، وتوفيت بعد صراع طويل مع المرض والفقر.

نبوية السيد

بدأت نبوية سعيد حياتها الفنية “كومبارس” في السبعنيات تقدم دور المرأة الشعبية والفلاحة العجوز، واشتهرت بالعديد من الأدوار، من أبرزها دورها في فيلم “اللمبي" التي كانت تجسد فيه دور المسنة التي تؤدي امتحان محو الأمية وتضحك، ودورها في فيلم “إسماعيلية رايح جاي” مع الفنان محمد هنيدي.

وتوفت نبوية، منذ 14 سنةبعد صراع مع المرض، ورغم ذلك لم يعرف الجمهور بخبر وفاتها إلا في العام الماضي.

فاطمة كشري

اشتهرت فاطمة السيد عوض الله باسم "فاطمة كشري”، وقدمت أدوارًا صامتة عديدة في مختلف الأعمال الفنية ورغم ذلك عرفها الجمهور، ومن أشهر أعمالها”كده أوكيه، أزمة وتعدي، دهب قشرة، شيكامارا، وأحلى الاوقات”.

وتعاني فاطة كشري، حاليًا من أزمة صحية بعد إجرائها عملية الفتق إذ نسى الطبيب شاشاً طبيًا في بطنها، وقد تكفل الرئيس عبد الفتاح السيسي بعلاجها بعد أن أعنلت عدم قدرتها على تحمل مصاريف العلاج.

عبد النبي السيد

حظي عبد النبي السيد بشهرة واسعة بعد أن قدم دور المهاتما غاندي في فيلم “الحرب العالمية التالتة”، ومن بعده شارك في عدة أعمال ناجحة منها “رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، عمر ودياب، واللعبة”، وفي عام 2020 أعلن رئيس جمعية الكومبارس وفاته.