أحدث الأخبار

قال خالد العسيلي وزير الاقتصاد الفلسطيني اليوم الأربعاء إن المعدات والجرافات المصرية وصلت بسرعة شديدة إلى قطاع

السيسي,المؤشر,اسرائيل,اعمار غزة,قطاع غزة,وزير الاقتصاد الفلسطيني,قصف غزة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
العدوان الإسرائيلي قصف المصانع ودمر شبكة الكهرباء

وزير الاقتصاد الفلسطيني: إسرائيل دمرت 32 مصنعا في غزة

خالد العسيلي وزير الاقتصاد الفلسطيني  المؤشر
خالد العسيلي وزير الاقتصاد الفلسطيني

قال خالد العسيلي وزير الاقتصاد الفلسطيني اليوم الأربعاء إن المعدات والجرافات المصرية وصلت بسرعة شديدة إلى قطاع غزة لإزالة الركام الناتج عن العدوان الإسرائيلي على القطاع قبل أسابيع قليلة.



وأضاف "العسيلي" خلال مداخلة ببرنامج "مساء دي إم سي" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان مساء اليوم أنه مع شديد الأسف حجم الدمار كان كبيرا وبالتالي رفع الركام يأحذ وقتا طويلا، وبالتزامن مع ذلك فقد شكلت الحكومة الفلسطينية شكلت فريق لإعادة إعمار القطاع وحصر الاَضرار.

قصف المصانع وشبكة الكهرباء

وكشف أن العدوان الإسرائيلي على غزة استهدف قصف 15 مصنعا إلى جانب تدمير شبكة الكهرباء الموجودة وكان يوجد شبكة طاقة شمسية افتتحت بتمويل أوروبي قبل 3 شهور فقط، إلى جانب قصف 17 مصتع آخر في المنطقة المحاذية الصناعية.

مصر تختصر سنوات إعاة الإعمار

وأشار إلى أن قطاع غزة محاصر من 13 سنة وممنوع دخول معدات كبيرة إلى القطاه ولكن الجهود المصرية ستختصر سنوات طويلة كنا نحتاجها لرفع الركام، لافتا إلى أن تحديد انتهاء رفع الركام وإزالة أثار العدوان صعب في الوقت الحالي، متنميا أن يكون في القريب العاجل.

وقدم خالد العسيلي وزير الاقتصاد الفلسطيني الشكر، للرئيس عبد الفتاح السيسي، على جهوده لدعم قطاع غزة، وإعادة الإعمار، ومواقفه المهمة في القضية الفلسطينية، مؤكدا أن مصر تولي اهتماما كبيرا بها، وإعادة الإعمار للقطاع.