أحدث الأخبار

ارتفعت إجمالي تمويلات المصرف المتحد الممنوحة لإسكان محدودي الدخل إلى أكثر من مليار جنيه حاليا وفقا لتقرير صندو

المصرف المتحد,تمويلات عقارية,مبادرة الإسكان,مليار جنيه,صندوق الاسكان

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«المصرف المتحد» يضخ تمويلات تتخطي المليار جنيه بـ«الإسكان الاجتماعي»

المؤشر

ارتفعت إجمالي تمويلات المصرف المتحد الممنوحة لإسكان محدودي الدخل إلى أكثر من مليار جنيه حالياً، وفقًا لتقرير صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري الصادر أمس الأثنين.

وقال المصرف المتحد في بيان اليوم، إنه أصبح سابع ممول لإسكان محدودي الدخل في سباق البنوك والمؤسسات المقدمة لخدمة التمويل العقاري لإسكان محدودي الدخل بالسوق.

البنك قدم تمويلات عقارية لعدد 7.9 ألف عميل

وقال أيمن محمد رئيس قطاع التمويل العقاري بالمصرف المتحد، إن البنك يقدم خدمة التمويل العقاري لمحدودي الدخل في 28 محافظة بالتعاون مع صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لعدد 7903 عميل.

 يأتي هذا في إطار توجيهات رئيس الجمهورية ومبادرات البنك المركزي المصري لتمويل وحدات سكنية لاسكان محدودي الدخل بعائد تنافسي وعلى مدد طويلة تصل الى 30 سنة.

وأشار «محمد»، إلى أن  المصرف المتحد يضع ضمن أولوياته محافظات الصعيد ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة بهدف زيادة معدلات التنمية والتشغيل، كما يقوم بمنح برامج التمويل العقاري في عدد من محافظات الوجة البحري والدلتا.  

وأضاف، أن برامج التمويل العقاري المتميزة للمصرف المتحد تأتي في 8 من محافظات الصعيد، تضم «الفيوم، بني سويف، المنيا، اسيوط، سوهاج، قنا، الاقصر، أسوان»، كما يقدم خدمات التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في 4 محافظات بمنطقة القناة وهم «بورسعيد، السويس، الاسماعيلية والبحر الأحمر».

 كما يقدم المصرف خدمة التمويل العقاري في 9 مدن بالمجتمعات العمرانية الجديدة هم «6 أكتوبر، العاشر من رمضان، العبور، الشروق، بدر، برج العرب، النوبارية، دمياط الجديدة ومدينة العلمين الجديدة»، بالإضافة إلى  7 محافظات بمنطقة الوجه البحري والدلتا وهم «المنوفية، الغربية، البحيرة ، كفر الشيخ، الشرقية، الدقهلية، القاهرة».

ولفت إلي أن المصرف المتحد يعد من أوئل البنوك التي شاركت في مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لاسكان محدودي ومتوسطي الدخل والتي تصب في مصلحة المواطن تنفيًذا لسياسة الدولة المصرية نحو تحسين مستوي معيشة المواطن المصري.

وأضاف أن مبادرات البنك المركزي المصري العديدة ساهمت في دخول شرائح جديدة من العملاء وعلى الأخص محدودي الدخل فهذه الفئات هي الاحق بالرعاية مما ساعد علي زيادة قاعدة الشمول المالي .