أحدث الأخبار

استلم الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عينة من باكورة إنتاج وحدة تجهيز واستخلاص النباتات العطرية بكلية الز

المؤشر,كلية الزراعة,جامعة أسيوط,رئيس جامعة أسيوط,عينة من باكورة إنتاج وحدة تجهيز واستخلاص النباتات العطرية,قسم الزينة والمشرف على الوحدة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

رئيس جامعة أسيوط يتسلم عينة من وحدة تجهيز واستخلاص النباتات العطرية

رئيس جامعة أسيوط يتسلم عينة من باكورة إنتاج وحدة تجهيز واستخلاص النباتات العطرية  المؤشر
رئيس جامعة أسيوط يتسلم عينة من باكورة إنتاج وحدة تجهيز واستخلاص النباتات العطرية

استلم الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عينة من باكورة إنتاج وحدة تجهيز واستخلاص النباتات العطرية بكلية الزراعة والمقدمة له اهدءاً من الدكتور عادل ونان عميد الكلية والدكتور عصام يوسف الأستاذ بقسم الزينة والمشرف على الوحدة .

 

عينة من باكورة إنتاج وحدة تجهيز واستخلاص النباتات العطرية

وأشاد الدكتور طارق الجمال خلال اللقاء بدور الوحدة والذي يأتي متوافقاً مع إستراتيجية الجامعة الهادفة إلى تسخير ما تملكه من إمكانيات علمية وبشرية من أجل مواكبة التقدم العلمي واستحداث مشروعات متقدمة فى مختلف المجالات على الصعيدين البحثي والخدمي والارتقاء بالحركة الصناعية فى مصر على أسس علمية متقدمة .

وكشفت الدكتور عادل ونان أن العينة المقدمة لرئيس الجامعة كانت زجاجات صغيرة لزيوت السمسم وحبة البركة ، وجوز الهند ، وزيت الجوجوبا وهى عينات مبدئية لإنتاج الوحدة والتى من المقرر أن يتم طرح إنتاجها فى الفترة القادمة بشكل واسع فى منافذ البيع التابعة للكلية وذلك لخدمة الأفراد من داخل وخارج الجامعة .

وعن طبيعة عمل الوحدة أوضح الدكتور عصام يوسف أن تكلفة الوحدة تتجاوز مليونى جنية وتضم أحدث الأجهزة المستخدمة فى عصر واستخلاص الزيوت العطرية والنباتية وكذلك إنتاج الزيوت المستخلصة من أنواع المحاصيل المختلفة والتى تستخدم في الأغراض الطبية والغذائية .