أحدث الأخبار

شهد القطاع البنكي المصري تغيرات عديدة خلال الأيام القليلة الماضية حيث أعلن اثنين من قيادات البنوك المصرية عن ت

استقالة,بنك أبوظبي التجاري,بنك عوده,تيناوي,بدير

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

رئيسا بنكي «عوده-مصر» و«ABC مصر» يعتذران عن الاستمرار في منصبيهما

المؤشر

شهد القطاع البنكي المصري تغيرات عديدة خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أعلن اثنين من قيادات البنوك المصرية عن تقديم اعتذارات رسمية لبنوكهما لعدم الاستمرار في منصبهما.

 

وقال محمد بدير الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عوده - مصر، إنه تقدم باعتذار رسمي عن عدم الاستمرار في عمله رئيسًا للبنك، مشيرًا إلى إنه تقدم باستقالته من مهام منصبه بالبنك.

 

وتولى بدير مهام منصبه السابق في أغسطس 2019، ونجح بدير في تحقيق مؤشرات إيجابية للبنك خلال تلك الفترة.

“تيناوي” يتخلي عن منصبه في “ABC” خلال أيام

 

 

كما اعتذر أيضًا أكرم تيناوي رئيس مجلس  إدارة بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC مصر عن الاستمرار في منصبه، مؤكداً أنه سيترك البنك خلال أيام، موضحًا أن أمامه عروض أخرى.

 

وأشار إلى أن التغيير أمر طبيعي، وأنه نجح خلال فترة توليه بنك ABC  مصر في تحقيق نتائج إيجابية على مستوى مؤشرات آداء البنك أو التوسعات عبر الفروع والخدمات المصرفية الجديدة والمتطورة.

 

وتولى تيناوى رئاسة البنك كأصغر رئيس تنفيذي لبنك في مصر في نهاية عام 2010، ولمدة 11 عام.

 

يذكر أن بنك أبوظبي التجاري – مصر حقق معدلات نمو غير مسبوقة بمؤشرات نتائج الأعمال خلال العام 2020، وذلك على الرغم من التحديات الاقتصادية الناتجة عن انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، والتي كان لها تأثير مباشر على تراجع حجم النشاط الاقتصادي محليًا وعالميًا، حيث كان لإطلاق العلامة التجارية لبنك أبوظبي التجاري في السوق المصرية أثر إيجابي كبير على أداء البنك.

 

وشهدت صافي الأرباح ارتفاعاً بنسبة 14.3% خلال العام الماضي لتسجل 490 مليون جنيه، كما ارتفعت إجمالي أصول البنك بنسبة 16% لتسجل نحو 34.3 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020.

 

وارتفعت محفظة ودائع عملاء البنك بنحو 14% لتسجل 29 مليار جنيه، وكذلك حجم القروض والتسهيلات الائتمانية بنسبة 30% لتسجل 17 مليار جنيه، وهو ما يتواكب مع سياسة البنك التوسعية في السوق المصرية التي انتهجها منذ تغيير العلامة التجارية في شهر سبتمبر 2020.