أحدث الأخبار

حقق الاقتصاد البرازيلي مفاجأة أذهلت المحللين حيث عاد إلى المستوى الذي كان عليه قبل عامين على الرغم من تفشي جائ

المؤشر,الاقتصاد البرازيلي,كورونا في البرازيل,البرازيل,قطاع الخدمات

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
نمو الاقتصاد البرازيلي خلال 2021

رغم تفشي كورونا.. الاقتصاد البرازيلي يحقق المفاجأة

المؤشر

حقق الاقتصاد البرازيلي مفاجأة أذهلت المحللين حيث عاد إلى المستوى الذي كان عليه قبل عامين على الرغم من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في البلاد.

نمو الناتج المحلي الإجمالي

وكشفت صحيفة "فولها دي ساو باولو" البرزيلية أن بيانات الناتج المحلي الإجمالي التي أصدرها المعهد البرازيلي للجغرافيا والإحصاء كشفت أن النمو خلال الأشهر الثلاثة الألوى من العام الجاري 2021 وثلت إلى 1.2% مقارنة بالربع السابق، لكنه لم يكن هو نفسه بين القطاعات المختلفة.

وأوضحت الصحيفة البرازيلية أن هناك بعض الأشخاص لم يستفيدوا من ها التحسن وهم الذين يعتمدون على وظائف تحتاج إلى مهارة أقل، خاصة في السوق غير الرسمية، فيما أكد خبراء الاقتصاد، أن الزيادة في المؤشرات لا تعكس الضعف في سوق العمل.

نمو قطاع الخدمات

ونما قطاع الخدمات، الأكثر توظيفًا في البلاد، بنسبة 4ر0%، ونمت فيه مجموعة الأنشطة التي تشمل الطعام والترفيه (من بين أمور أخرى) وتمثل واحدًا من كل ثلاث وظائف في البلاد. ولكنه لا يزال أقل بنسبة 5ر9 % من مستويات ما قبل كوفيد.

وتابعت الصحيفة: أن النشاط الاقتصادي لم يتعاف بعد ليصل الذروة التي سجلها في أوائل عام 2014، وتباطأ النمو مقارنة بالربع الأخير من عام 2020، وعلى الرغم من ذلك، شجعت الأرقام الأسواق التي توقعت زيادة بنسبة 0.8٪. مقارنة بالربع الأول من عام 2020، كانت الزيادة 1٪.