أحدث الأخبار

سيذهب إلى باريس سان جيرمان في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.. هكذا توقع أحمد حسام ميدو نجم منتخب مصر والز

المؤشر,محمد صلاح,ريال مدريد,ليفربول,برشلونة,سان جيرمان,باريس,صلاح,ميدو,باريس سان جيرمان

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

هل ينتقل محمد صلاح إلى باريس سان جيرمان؟

محمد صلاح  المؤشر
محمد صلاح

"سيذهب إلى باريس سان جيرمان في فترة الانتقالات الصيفية الحالية".. هكذا توقع أحمد حسام ميدو، نجم منتخب مصر والزمالك السابق، وجهة محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنلجيزي، المقبلة.

كلام ميدو الذي جاء في برنامج يبث عبر "يوتيوب" كان يوحي بوجود معلومة لديه عن الفريق المقبل للفرعون المصري، خصوصا أنه ذكر أن صلاح حصل على كل شيء مع ليفربول وفي حاجة لهذه الخطوة.

فهل من الممكن أن يذهب صلاح إلى العاصمة الفرنسية بالفعل؟

 

اقرأ أيضا: صوَت لـ«صلاح» في جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي

4 سنوات مع “الريدز”

بداية، لا يمكن إنكار أن محمد صلاح بدأ منذ موسمين يفكر في مستقبله خارج قلعة "الأنفيلد" بالفعل، من ناحية لأنه حقق كل شيء تقريبا مع ليفربول، ومن ناحية أخرى لأنه صُدم من تصرفات لم يكن توقعها من النادي.

جاء صلاح إلى ليفربول في موسم 2017- 2018 قادما من روما الإيطالي، حتى ذلك الموسم لم يكن "الريدز" حققوا لقب الدوري الغائب عنهم منذ 30 سنة، وكان مصيرهم في دوري أبطال أوروبا نفس الأمر منذ بطولة 2005 أمام الإي سي ميلان في نهائي إسطنبول الشهير.

تعاقد ليفربول مع صلاح برغبة المدرب الألماني يورجن كلوب، فحدث الانفجار في النتائج والإنجازات، ليحقق الفرعون المصري معهم الدوري الإلنجليزي موسم 2019- 2020، ودوري أبطال أوروبا موسم  2018– 2019، إلى جانب وصوله إلى النهائي في الموسم السابق.

اقرأ أيضا: «محاسبة وإدارة وحاسب آلي».. ماذا يدرس محمد صلاح في معهد الهرم؟

 

بالإضافة إلى هذا حقق كأس السوبر الأوروبي عام 2019، وكأس العالم للأندية في نفس العام.

إلى جانب هذا، ثمة الكثير من الإنجازات الفردية لصلاح، منا حصوله على لقب هداف البريميرليج ثلاث مرات، ولقب أفضل لاعب في إنجلترا، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم، والمركز الثالث في جائزة الفيفا، والترتيب السادس في سباق الكرة الذهبية، بالإضافة إلى العديد من جوائز لاعب الشهر سواء في النادي أو الدوري الإنجليزي.

4 مواسم قضاها اللاعب المصري مع الفريق أصبح خلالها أسطورة حية وأغنية يتغنى بها الجماهير، وصل إلى شعبية لم تتكرر من أساطير الثمانينيات، لكن البحث عن تجربة جديدة قد يبدو مغريا بالطبع.

اقرأ أيضا: محمد صلاح: لن أعتزل قبل التتويج ببطولة مع منتخب مصر

 
 
 
 

دوافع صلاح للرحيل

مع كل هذه الشعبية والعطاء للفريق، صُدم صلاح عندما رفض المدرب يورجن كلوب منحه إشارة القيادة لفريقه في واحدة من مباريات دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

لم يُخف صلاح شعوره، وصرح علنا أنه كان محبطا من التصرف، ثم توالت الأحداث مثل تغييره في وقت يكون فيه متميزا، وخروج وكيله رامي عباس بتعليقات غامضة عبر حسابه بموقع "تويتر" مثل التغريد بـ"نقطة" بعد تغيير صلاح في مباراة تشيلسي مارس الماضي.

كل هذه الأمور أثارت التكهنات باقتراب رحيل صلاح عن ليفربول والبحث عن تجربة جديدة خارج إنجلترا.

باريس وصلاح.. استفادة متبادلة

على الناحية الأخرى، وإذا تناولنا الوضع في باريس سان جيرمان الذي يعد أحد الوجهات المتوقعة لصلاح إذا راحل، وبالإضافة إلى توقعات ميدو، فإن الفرصة قد تكون مواتية للنجم المصري.

بداية، من المتوقع خروج نجم باريس، الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد الموسم المقبل، وهي الوجهة التي أعلن اللاعب كثيرا عن رغبته في الذهاب إليها.

قد يعطل هذه الخطوة رحيل زين الدين زيدان مؤخرا ومجئ كارلو أنشيلوتي.

إذا غادر مبابي فريق العاصمة الباريسي، فإن صلاح هو الاختيار الأمثل لتعويضه، من حيث القدرات الهجومية التي يتمتع بها، ومن ناحية إرضاء الجماهير باسم كبير يستطيع العطاء ليلعب بجوار البرازيلي نيمار.

 

اقرأ أيضا: بعد النني.. ساديو ماني يوجه رسالة دعم لأهالي القدس

الأمر الثاني هو أن صلاح كان أحد أهم أسلحة ليفربول في استعادة لقب دوري أبطال أوروبا، وهو الفكرة التي قد يفكر باريس في استنساخها لينال اللقب الذي لم يحققه إلى الآن.

من جانب صلاح، فإن تأمين المستقبل قد يكون أحد الدوافع، خصوصا أن عمره حاليا 28 سنة، والانتقال المقبل قد يكون العقد قبل الأخير من خطوة الاعتزال.

إجمالا، انتقال صلاح إلى النادي الباريسي سيكون تحديا له، كما أن الأمر سيكون مرهونا بعدم رغبة الكبيرين برشلونة أو ريال مدريد في التعاقد معه، لكنها خطوة يستطيع أن يصنع منها صلاح شيئا كبيرا مثلما عودنا.