أحدث الأخبار

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد عن القرارات الجديدة التي وافقت عليها اللجنة العليا لإد

رئيس الوزراء,مصطفى مدبولي,فيروس كورونا,مجلس الوزراء,قرارات الحكومة,غلق المحلات,غلق المقاهي,التوقيت الصيفي,منع الأرجيلة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
اللجنة العليا لمواجهة كورونا

تعرف على قرارات الحكومة بشأن غلق المحلات والمقاهي والمولات

الدكتور مصطفى مدبولي  المؤشر
الدكتور مصطفى مدبولي

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد عن القرارات الجديدة التي وافقت عليها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة مدبولي للنظر في مواعيد غلق المحال التجارية والمولات والمقاهي للحد من تفشي فيروس كورونا.



 

عودة التوقيت الصيفي لغلق المحلات

وخلال الاجتماع الذي عقد مساء اليوم وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا على العودة للعمل بالمواعيد الصيفية فيما يتعلق بفتح وغلق المحال والمولات التجارية، والمقاهي، والكافيهات، والمطاعم، المحددة سلفا بقرارات وزيري التنمية المحلية والسياحة والآثار.

 

غرامات على المخالفين

ووفقا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، فإنه بدءا من الأول من يونيو المقبل سيتم تطبيق الغرامة على المنشآت المخالفة لهذه المواعيد، والغلق الفوري لها لمدة أسبوعين، وفي حالة التكرار يتم الإغلاق لمدة شهر، كما تم التشديد على استمرار تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا في جميع الأماكن العامة.

 

منع الأرجيلة

وقررت الحكومة في اجتماعها اليوم استمرار تطبيق الغرامة على المخالفات الخاصة بتلك الإجراءات، التي من بينها منع تقديم “الأرجيلة”.

 

وكانت اللجنة أعلنت قبل أسبوعين عددا من القرارات في هذا الشأن، ومن بينها إغلاق المحال التجارية في التاسعة مساءا، إلى نهاية شهر مايو الجاري، مع استثناء القرار المتعلق بغلق الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة؛ وإعادة فتحها وإتاحتها لاستقبال المواطنين شريطة الالتزام بكل حسم بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

 

اقرأ أيضا 

وزير الإسكان: تقديم الخدمات إلكترونيًا يمنع تعرض الموظف لعوامل الفساد

«انتشار حالات تزوير أوراق تصالح مخالفات البناء».. رئيس جهاز النوبارية الجديدة يكشف تقرير كلية الهندسة المزور (مستند)