أحدث الأخبار

أعلنت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد موافقتها على موازنة الهيئة القومية للسكة الحد

مجلس النواب,المؤشر,لجنة النقل والمواصلات,موازنة الهيئة القومية للسكة الحديد,تطوير السكة الحديد سنويا,تقديرات الموازنة العامة,الببرلمان

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

بلغت 40 مليار جنيه.. البرلمان يوافق على موازنة الهيئة القومية للسكة الحديد

مجلس النواب  المؤشر
مجلس النواب

أعلنت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، موافقتها على موازنة الهيئة القومية للسكة الحديد، وجاءت تقديرات الموازنة العامة للعام المالي الجديد ٢٠٢٢ /٢٠٢١ ، ٣٩،٤٦٣،٥٠٠ مليار جنيه. وبلغت الخطة الاستثمارية لها للعام المالي الجديد ٢٧،١٤٢  مليار جنيه.

 

موازنة الهيئة القومية للسكة الحديد

 

 

ومن ناحيته، قال المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكة الحديد ان لدينا سكة حديد عمرها نحو ١٧٠ سنة وتغطي معظم مناطق جمهورية مصر العربية، وعدد رحلات القطارات يوميا تصل إلى ٩٠٠ رحلة، وتنقل ما يقرب من مليون مواطن معظمهم من محدودي الدخل.

 

تطوير السكة الحديد سنويا

وتابع أبو المكارم ، أنه في كل دول العالم يتم تطوير السكة الحديد سنويا وهذا الأمر يحتاج إلى مبالغ كبيرة جدا ، مشيدا بموقف الدوله في الوقت الحالي من السكة الحديد وبالتالي خطة التطوير السكة الحديد في مصر مستمرة.

 

ومن جهته، قال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، إنه لابد من مواجهة الظواهر السلبية مثل التهرب من دفع التذاكر ، وايضا لدي اللجنة عدد من الملاحظات منها العنصر البشري ، لافتا الي ضرورة تدريب العنصر البشري حتي يتثني له متابعه التطور التكنولوجي ، واستثمار اصول الهيئة القومية للسكة الحديد.

 

وأضاف النائب علاء عابد ان هناك حالة من الالتباس لدي المواطن الذي يلخص دور وزارة النقل في الهيئة السكة الحديد علي الرغم من وجود كم من الملفات المعنية بها وزارة النقل لافتا أن وزارة النقل هي المحرك الأساسي للمواطن المصري ، وتمثل شريان الحياة بالنسبة للمواطن المصري. كما أوصت لجنة النقل والمواصلات، بزيادة موازنة التدريب للعنصر البشري،واستثمار اصول واموال السكة الحديد،ووضع خطة زمنية ومالية للتدريب.

 

اقرأ أيضا:

ضخ 1.2 مليار جنيه لأعمال الإنشاءات بمشروعات شركة «آكام» خلال 2021