أحدث الأخبار

مناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة عن السنة المالية 2021/2022 لقطاعات وزارة القوى العاملة كان محور جلسة الوز

مجلس النواب,البرلمان,المؤشر,القوى العاملة,النواب,محمد سعفان,لجنة القوى العاملة,موازنة الدولة,موازنة القوى العاملة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

بعد «التحية والتقدير».. البرلمان يطلب تعديلات على «موازنة القوى العاملة»

اجتماع وزير القوى العاملة مع لجنة مجلس النواب  المؤشر
اجتماع وزير القوى العاملة مع لجنة مجلس النواب

مناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة عن السنة المالية 2021/2022 لقطاعات وزارة القوى العاملة، كان محور جلسة الوزير محمد سعفان مع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب عادل عبد الفضيل، اليوم الثلاثاء.

الاجتماع تناول مشروع الموازنة فيما يخص ديوان عام وزارة القوى العاملة، والمركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، ومديريات القوى العاملة بالمحافظات.

حضر الاجتماع كلٌ من النائب أشرف رشاد أمين عام حزب مستقبل وطن وزعيم الأغلبية بالبرلمان، والنائبين سولاف درويش، والسيد مهني، وكيلي اللجنة، وعبد الفتاح محمد عبد الفتاح أمين سر اللجنة، وأعضاء اللجنة النواب إيمان العجوز وسيد نصر، وأحمد عاشور وإحسان حمدي، وولاء سعد، ونشوى الشريف، فضلا عن بعض قيادات الوزارة، وممثلي وزارتي المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية.

اقرأ أيضًا: برلماني يحذر من شركات التوظيف الوهمية ويطالب التوسع بعقد ملتقيات التوظيف

النائب عادل عبد الفضيل، وجه الشكر والتقدير في البداية لوزير القوى العاملة على المجهود المبذول والتواصل المستمر مع منظمة العمل الدولية والذى توج برفع اسم مصر من قائمة الملاحظات الخاصة بالمنظمة وما يسميها البعض بـ " القائمة السوداء".

رئيس "القوى العاملة" بالبرلمان قال إن هذا أكد حرص الدولة المصرية على تطبيق معايير العمل الدولية والالتزام بالاتفاقيات الدولية المصدقة عليها، وقوة التنظيم النقابي داخل الدولة المصرية طبقاً للأعراف الدولية.

الوزير من جانبه رد التحية ووجه الشكر للجنة ووصفها بالداعم الحقيقي للوزارة في كل خططها وإنجازاتها ، مؤكداً أن الوزارة تسعى حالياً إلى التحول الرقمي في كل أنشطتها وخدماتها بالتعاون مع وزارة الاتصالات، فيما يخص ديوان عام الوزارة وعلى مستوي مديريات القوى العاملة بالمحافظات والمكاتب التابعة لها.

 

بيان وزارة القوى العامة عن الاجتماع ذكر أأن المناقشات داخل اللجنة انتهت بالاتفاق حول بعض التوصيات وإجراء بعض التعديلات الخاصة بمشروع الموازنة المقدم.

اقرأ أيضًا: القوى العاملة: صرف مليار و388 ملايين جنيه إعانات طوارئ لـ413 ألف عامل