أحدث الأخبار

قال النائب وجيه رشدى سنبل عضو مجلس الشيوخ إن القضية الفلسطينية واحدة من الثوابت المصرية التي لا تتغير وتوليها

المؤشر

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

النائب وجيه سنبل: الرئيس السيسي أثبت صدق التحركات المصرية لنصرة فلسطين

النائب وجيه سنبل  المؤشر
النائب وجيه سنبل

قال النائب وجيه رشدى سنبل عضو مجلس الشيوخ، إن القضية الفلسطينية واحدة من الثوابت المصرية التي لا تتغير وتوليها الدولة أهمية كبيرة، موضحا أنه خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مؤخرا بادرت مصر بالتحرك في مختلف الاتجاهات لدعم القضية الفلسطينية ومجابهة العدوان الإسرائيلي الغاشم.

وأضاف سنبل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استغل زيارته لفرنسا لدعم القضية الفلسطينية ودعوة المجتمع الدولى للمشاركة في إعمار فلسطين، لافتا إلى أن قرار الرئيس بتخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة إنما يعبر عن صدق التحركات المصرية لنصرة القضية الفلسطينية والرغبة الحقيقية لإتمام عملية السلام في المنطقة والوصول إلى حل عادل يضمن استقرار وأمن دول المنطقة.

ولفت عضو مجلس الشيوخ إلى أن مصر كانت وستظل هي اللاعب الرئيسى في القضية الفلسطينية ولديها هدف قوى بالانحياز للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني موضحا أن مصر لها موقف وقوى وشجاع عبرت عنه أمام المجتمع الدولى وتحملت مسئوليتها كاملة تجاه الأشقاء في فلسطين.

وتابع سنبل: "في الوقت الذى بادرت فيه مصر بفتح معبر رفح واستقبال الجرحى الفلسطينين لعلاجهم داخل المستشفيات المصرية وإرسال مساعدات طبية عاجل لقطاع غزة لا يسعنا إلا أن نقدم كل التحية والتقدير للشعب الفلسطيني على صموده ودفاعه ببسالة عن أرضه أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أعلن عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار فى قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة