أحدث الأخبار

أعلنت الجمعية العمومية غير العادية لشركة مصر لأعمال الأسمنت المسلح على زيادة رأس مال الشركة المصدر والمدفوع لي

المؤشر,الجمعية العمومية غير العادية,الشركة القابضة للتشييد,رأس مال,شركة مصر للأسمنت المسلح

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

بـ110 ملايين جنيه.. كواليس تحديد رأس مال «مصر للأسمنت المسلح» المدفوع

مصر للأسمنت  المؤشر
مصر للأسمنت

أعلنت الجمعية العمومية غير العادية لشركة مصر لأعمال الأسمنت المسلح على زيادة رأس مال الشركة المصدر والمدفوع ليصبح بعد الزيادة نحو 110 ملايين جنيه موزعة على 22 مليون سهم بقيمة أسمية 5 جنيهات للسهم الواحد، وجميعها أسهم نقدية مملوكة للشركة القابضة للتشييد والتعمير.

 

زيادة  رأس  مال  مصر  للأسمنت

 

 

كما وافقت الجمعية العامة للشركة برئاسة المهندس هشام أبو العطا، رئيس القابضة للتشييد والتعمير وبحسب ما نشرته الوقائع المصرية اليوم، على تعديل المادة السادسة من النظام الأساسى للشركة، ‬بحيث يكون رأس المال المرخص به 300 مليون جنيه، والمدفوع 110 ملايين جنيه موزعة على 7.6 مليون سهم.

 

مصر  للأسمنتقنا

جدير بالذكر ان شركة «مصر للأسمنت – قنا»، تُخطط للتوسع جغرافيًا خارج محافظة – قنا خلال العام الجاري.

وأن هناك نية لافتتاح عدد من منافذ البيع الجديدة خارج محافظة «قنا»، وأن الهدف من تلك التوسعات هو دعم وضع المبيعات خلال العام الحالى يُذكر أن الشركة أفصحت مؤخرًا عن أنها نجحت فى تطوير إستراتيجية المبيعات وتوسيع الانتشار الجغرافى لمنافذ البيع.. كما تتبنى خلال 2021 خطة لدعم المبيعات بشكل عام لتعويض التراجعات البيعية التى شهدتها خلال الفترات الماضية. ستعمل بالفترات الحالية على خفض تكلفة البيع، موضحًا أنها نجحت خلال الربع الأول من العام الجارى فى خفضها بنسبة %11.5 وسجلت 605 ملايين جنيه مقارنة مع 684 مليونا.

على صعيد آخر، الشركة ستواصل سداد أقساط القروض البنكية، موضحًا أن معدل القروض انخفض خلال الربع الأول بقيمة 50 مليون جنيه تقريبًا من 496.8 مليون بنهاية 2020 وصولاً لـ 449 مليونا بنهاية مارس 2021.