أحدث الأخبار

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحان شهر مايو المقرر عقده لطلاب الثانوية العام

المؤشر,التربية والتعليم,امتحانات الثانوية العامة,طلاب الثانوية,طلاب النقل,امتحان مايو التجريبي,الامتحانات التكميلية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

مفاجاة.. امتحان مايو التجريبى للثانوية العامة بستمر 3 أيام.. اعرف السبب

امتحانات الثانوية  المؤشر
امتحانات الثانوية

  أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  أن امتحان شهر مايو المقرر عقده لطلاب الثانوية العامة 23 مايو على مدار 3 أيام،  امتحان تجريبي بلا درجات.

امتحانات  الثانوية  العامة

 

 

وأضاف شوقي اليوم الاربعاء، أن الهدف من الامتحان  التعرف مرة أخرى  على شكل وطبيعة الأسئلة، وليس هدف هذا الامتحان الحصول على درجات، موضحا أن الوزارة  أرادت إبلاغ المديريات التعليمية، أن الاسئلة الموضوعة من قبل مركز الامتحانات تغطي حتى آخر منهج مارس، لأن المواد تختلف في تعريف الوحدة الأولى والثانية، مضيفا: "وإن كانت هذه نقطة ثانوية في امتحان مثل هذا".

امتحان  مايو التجريبى  للثانوية  العامة

وأوضح وزير التربية والتعليم،  أن هذه تجربة للتقنيات والمدارس المجهزة في المقام الأول مع بعض طرق التصحيح البديلة (في بعض المدارس) وفرصة للطلاب لإلقاء نظرة على الشكل العام للأسئلة بدون قلق على درجات. الامتحانات  التكميلية  لطلاب  النقل  وتواصل المدارس عقد الامتحانات التكميلية لطلاب النقل فى ثانى أيام انطلاق الاختبارات التكميلية للتلاميذ من الرابع الابتدائي حتى الثانى الثانوى، بعد أن أطلقت أمس الثلاثاء الامتحانات، فيما طالبت المدارس التلاميذ الذين سيؤدون الامتحانات التكميلية بعدم التغيب عن الاختبارات لعدم ضياع فرصة النجاح.

مواصفات  الامتحان  التكميلى

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواصفات الامتحان التكميلى لطلاب النقل، مشيرة إلى أن الامتحان يعقد فى المناهج المقررة لشهرى مارس وأبريل لطلاب النقل بمرحلة التعليم الأساسى، ومقررات شهر أبريل فقط لطلاب المرحلة الثانوية، بواقع 15 سؤالا اختياريا من متعدد لكل مادة وفى زمن قدره ساعة ويعقد بمعرفة المدرسة.  

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الطلاب الذين يؤدون الامتحان التكميلى، الذين تخلفوا عن أداء أى من امتحانات شهور مارس وأبريل بالنسبة للطلاب من الرابع الابتدائى وحتى الثانى الإعدادى) أو من تخلف عن امتحان شهر أبريل (بالنسبة للمرحلة الثانوية).

 

وتابعت الوزارة: "الطلاب الذين أدوا الامتحان ولم يحصلوا على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من الدرجة النهائية لمجموع الورقة الامتحانية، يعقد لهم امتحان تكميلى فى المناهج المقررة لشهرى مارس وأبريل أو أبريل فقط لطلاب المرحلة الثانوية، بواقع 15 سؤال اختيار من متعدد لكل مادة وفى زمن قدره ساعة، ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد فى اليوم الواحد، لافتة أنه فى حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلى يعقد للطالب امتحان دور ثان فى مناهج الفصلين الدراسيين خلال شهر أغسطس".