أحدث الأخبار

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية في مختلف

فيروس كورونا,المؤشر,وزارة التربية والتعليم,امتحانات الشهادة الإعدادية,طلاب الإعدادية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

أكثر من مليون طالب.. كل ما تريد معرفته عن امتحان الشهادة الإعدادية

الشهادة الإعدادية  المؤشر
الشهادة الإعدادية

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية في مختلف المحافظات، لعقد امتحانات الشهادة الإعدادية 2021، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

امتحانات  الشهادة  الإعدادية

 

 

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنه سيتم عقد امتحانات الشهادة الإعدادية في شهر يونيو المقبل، وسط تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا «كوفيد 19».

 

ويؤدى قرابة مليون و600 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الإعدادى امتحان الشهادة الإعدادية للدور الأول فى يونيو المقبل، حيث يتم توزيع الطلاب على لجان امتحانية فى المدارس وتعقد الاختبارات ورقيا، كما يعقد امتحان كل مادة منفصلا وليس امتحانا مجمعا.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن مجموع الطالب فى الامتحان بالترم الثانى هو الذى سوف يعتد به فى تنسيق الثانوى العام والمدارس الفنية وأيضا التقدم لمدارس المتفوقين بعد انتهاء مرحلة الشهادة الإعدادية، لافتة إلى أن الامتحانات سوف تعتمد بشكل أكبر على الاختيار من متعدد ومنهج شهور مارس وأبريل وأجزاء من مقرر شهر مايو حسب توزيع المقررات الدراسية.

   طلاب  الإعدادية  وسط  كورونا

  وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الوزارة سوف توفر كافة وسائل الآمان للطلاب لحمايتهم من فيروس كورونا حيث يؤدى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحانات منفردين فى المدارس لا يشاركهم أى من طلاب الصفوف الأخرى بعد انتهاء العام الدراسى نهاية أبريل الماضى لصفوف النقل، موضحة أنه سيتم تخصيص مقعد لكل طالب داخل لجنة الامتحان الفرعية بالمدرسة مع جعل عدد الطلاب فى اللجنة لا يزيد عن 14 طالبا بحد أقصى، مشيرة إلى أن تطبيق الإجراءات الاحترازية على الطلاب جزء مرتبط بخطة الامتحانات بجانب الخطة الفنية المتعلقة بالأسئلة والامتحانات.

 

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن امتحانات الشهادة الإعدادية ستعقد كل مادة بمفردها وليست مجمعة.

تأجيل  الامتحانات

ونفى وزير التربية والتعليم، تأجيل الامتحانات بسبب فيروس كورونا، مؤكداً أنه سيتم تكثيف الإجراءات الوقائية المشددة في جميع المدارس، وتعقيم اللجان الامتحانية جيداً.

 

وكشفت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، في عدد من المحافظات، عن البدء في وضع جدول امتحانات الشهادة الإعدادية، موضحة أنه سيتم الإعلان عن جدول الامتحانات قريباً.

 

كما أعلنت مديريات التربية والتعليم، أنه سيتم قياس درجة حرارة الطلاب والمعلمين قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية وسيتم تعقيم اللجان، بالإضافة إلى منع دخول أي طالب للمدرسة بدون إرتداء الكمامة الطبية، موضحة أنه سيتم تخصيص غرف عزل وطبيب زائر بكل مدرسة.