أحدث الأخبار

المؤشر,محمود العربي,مجموعة العربي,موقع المؤشر,كتاب سر حياتي,العربي توشيبا

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«سر حياتي».. قصة نجاح «العربي» في كتاب يرويها رجل الأعمال الراحل محمود العربي

المؤشر

يشارك في معرض الكتاب في دورته الخامسة والخمسين لعام 202، كتاب «سر حياتي»، والذي يحكي لأول مرة قصة حياة رجل الأعمال المصري محمود العربي بشكل تفاعلي مدعم بالفيديوهات من خلال تقنية  QR Code، ويتناول رحلة مؤسسى مجموعة العربى «محمد ومحمود وعبد المجيد» العربى، ومشوار كفاحهم. 

يعد كتاب "سر حياتي" من الكتب التي تجمع ما بين حقيقة السرد ومتعة التشويق لما يتضمنه من رجال بُسطاء استطاعوا بالفكر والموهبة وتوفيق الله قبل كل شيء أن يؤسسوا صرحاً عملاقا. الكتاب يرويه الرائد ورجل الأعمال الكبير محمود العربي، لم يكتب بالأساليب البلاغية المعتاد عليها من قبل كتاب القصص والسير الذاتية لرجال الأعمال ولكنه اتسم بالبساطة التي هي صفة مميزة لراوى هذا الكتاب فقد قام الكاتب بسرد أحداث الكتاب كما هي لتكون مثالا واقعيا لكل شاب طموح، وليعلم الباحثين عن الريادة أنه لابد وأن تواجههم عقبات كثيرة يمكن التغلب عليها بالفكر والصبر.

يُقدم الكتاب في شكله الجديد بطبعة جديدة ومنقحة تقدم السيرة الذاتية الرائعة "حكاية العربى" تسرد سر نجاح "مجموعة العربي" وقصص البداية الصعبة والتحديات والمعوقات ثم النجاح الباهر والسمعة العظيمة التي بنتها المؤسسة لتصير إحدى النماذج الناجحة في مجال المال والأعمال.

ويروي الكتاب قصة صعود الطفل محمود العربي ابن الـ 6 سنوات الذي قرر أن يتاجر في ألعاب العيد برأسمال 30 قرشًا، ووصولًا إلى قمة النجاح التجاري على رأس أكبر مؤسسات الشرق الأوسط.. الكتاب إنساني ودليل عملي ملهم لكل رواد الأعمال ولكل محبي السير الذاتية للناجحين في كل العالم، كما يتناول الكتاب الجوانب المشرقة والنجاحات التي استطاع مؤسسى العربي الوصول إليها.