أحدث الأخبار

أكدت محافظة القاهرة أن منطقة بطن البقرة بمصر القديمة الجارى إخلاؤها والتي كانت تضم 2000 أسرة تقريبا يتم نقلهم

المؤشر,محافظة القاهرة,مدينة الفسطاط,منطقة بطن البقر,مدينة الأسمرات,أعمال إزالة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

بعد إخلائها من السكان.. محافظة القاهرة توضح مصير منطقة بطن البقرة

منطقة بطن البقر  المؤشر
منطقة بطن البقر

أكدت محافظة القاهرة أن منطقة بطن البقرة بمصر القديمة، الجارى إخلاؤها والتي كانت تضم 2000 أسرة تقريبا يتم نقلهم لمدينة الأسمرات ويتسلمون وحدات جديدة مجهزة بالمفروشات والأجهزة الكهربائية، من المقرر الاستفادة بالمساحات التي سيتم تفريغها بعد إزالة العقارات.

منطقة  بحر  البقر

 

 

وأوضحت المحافظة، أن مساحة منطقة بطن البقرة 32 فدانا وكان بها 730 عقارا تقريبا، وتقع أسفل جبل بطن البقرة، وأنه سيتم استغلال تلك المساحات في أنشطة ثقافية وسياحية وخدمات للمنطقة بما يتناسب مع طابع المنطقة التاريخية، مشيرا إلى أن تلك الأنشطة يتم دراستها مع الأجهزة المعنية الأخرى.

 منطقة  الفسطاط

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن أعمال إزالة منطقة بطن البقرة تأتى فى إطار خطة الدولة للتطوير الشامل لمنطقة الفسطاط بالكامل وإعادة الشكل الحضارى لهذه المنطقة التاريخية، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخلص من المناطق العشوائية بالعاصمة وتوفير مساكن لائقة وحياة كريمة لقاطنيها .  

وأكد محافظ القاهرة، أن جميع الوحدات السكنية الجديدة التى ينقل لها المواطنون مؤثثة ومزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم لهم (وحدات صحية.. مركز شباب.. مدارس) .

إزالة  المنطقة  العشوائية

وفى هذا السياق، يتم إزالة 730 عقار بمنطقة بطن البقرة العشوائية بحي مصر القديمة، ومن المقرر نقل 2000 أسرة وتغيير حياتهم للأفضل بعد نقلهم إلى مساكن حضارية بمشروع الأسمرات.

 

وجميع الوحدات السكنية الجديدة التى ينقل لها المواطنين مؤثثة ومزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم لهم (وحدات صحية .. مركز شباب .. مدارس).

 

وحدات  سكنية  جديدة

 

 

ويتم توفير اتوبيسات لنقل الأهالى لمساكنهم الجديدة وسيارات لنقل منقولاتهم وأمتعتهم الخفيفة، وكذلك عدد من العمال للمساعدة في عملية النقل والتسكين، مؤكدا أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعى للانتهاء من إزالة المناطق العشوائية الخطرة مشيرًا إلى أنه جارى الانتهاء من عدد من مشروعات الإسكان لنقل باقى سكان العشوائيات الخطرة إليها.

  وانتهت الدولة من تطوير 312 منطقة من المناطق غير الآمنة، من إجمالي 357 منطقة غير آمنة، بتكلفة 39 مليار جنيه، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تطوير كافة المناطق غير الآمنة على مستوى الجمهورية، منتصف عام 2021، وعقب ذلك سيتم البدء في تطوير المناطق غير المخططة والأسواق العشوائية، حيث تم وضع خطة خلال 10 سنوات للانتهاء من كافة المناطق غير المخططة.