أحدث الأخبار

الدولة لن تتهاون فى إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدو

المؤشر,محافظ القاهرة,مبادرة,وزارة التنمية المحلية,إزالة العقارات المخالفة,صوتك مسموع,المباني المخالفة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

تعرف على كيفية الإبلاغ عن مخالفات البناء في محافظة القاهرة

إزالة العقارات المخالفة  المؤشر
إزالة العقارات المخالفة

وفقًا للمبادرة التى أطلقتها وزارة التنمية المحلية، «صوتك مسموع»، سهلت على المواطنين هذه الخدمة لإرسال الشكاوى عبر وسائل التواصل المختلفة للمبادرة، سواء الصفحة الرسمية على فيس بوك، أو رقم الواتس أب أو الخط الساخن أو الإيميل.

 

إزالة العقارات المخالفة

 

 

وفي هذا الصدد، أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة أن الدولة لن تتهاون فى إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة، مشددًا على رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية وأن تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة جهودها على مدار اليوم لرصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل الفورى معها.  

صدور قرارات إزالة

وفى هذا السياق، قامت الأجهزة التنفيذية بحى عين شمس بازالة مبنى مخالف شرع القائمون عليه فى استكماله على مساحة 550 مترا فى 3 عطفة خضر بالمطرية رغم صدور قرارات إزالة له لإقامته بدون ترخيص وتعديه على حرم الآثار وسده لمنافذ الجار.

 الإتصال بالخط الساخن

كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة قيام المواطنين بالإتصال بالخط الساخن للمحافظة 15496 للإبلاغ عن اي مخالفة بنائية وعدم التعامل مع أي عقار مخالف دون الرجوع الي الاحياء للتاكد من التراخيص حتى لا يخسروا أموالهم.

 

مبادرة صوتك مسموع

 

جدير بالذكر أن مبادرة صوتك مسموع تعمل على تلقى الشكاوى في 5 محاور رئيسية هى مخالفات البناء والتعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والإشغالات والفساد والرشوة والمخلفات.

 

ويتم التواصل مع مبادرة " صوتك مسموع " من خلال رقم "الواتس أب ": وهو ( 01150606783 ) ورقم الخط الساخن: (15330 ) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك": بعنوان (صوتك مسموع) (https://www.facebook.com/sotakmasmwo) والبريد الإلكترونى : ([email protected] ).

 

ومن ضمن الشكاوى التي يمكن التقدم بها للمبادرة الآتي:

- في حالة تراكم القمامة بشكل مأسوي، والذي قد يصبح بؤرة لانتشار الأمراض والفيروسات.

- شكاوى إشغالات الطرق غير القانونية، التي قد تضر بالصالح العام.

- شكاوى مخالفات البناء، التي بشأنها تضر بالصالح العام.

- التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.

- يمكن التقدم بشكاوى الفساد.

- مخالفة ما يخص تنفيذ قرارات مجلس الوزراء لمجابهة الفيروس والتى من أهمها إيقاف تقديم الشيشة فى المطاعم والكافيهات والمقاهى وغلقها فى المواعيد التى أعلنها السيد رئيس الوزراء، بالإضافة إلى غلق مراكز الدروس الخصوصية والتعليمية و الحضانات وعدم إقامة الأسواق.

اقرأ أيضًا:

مدبولي: حققنا 2% فائض أولي من الناتج المحلي رغم أزمة كورونا