أحدث الأخبار

أعلن جهاز مدينة القاهرة الجديدة عن إتاحة عدد من الفرص الاستثمارية للشركات بأنشطة متنوعة بطرح شهر فبراير الجاري

الإسكان,قطع أراضي,القاهرة الجديدة,المؤشر,الفرص الاستثمارية,موقع المؤشر,بوابة المستثمرين

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«المؤشر» ينشر الفرص الاستثمارية بمدينة القاهرة الجديدة لشهر فبراير.. تعرف عليها

المؤشر

أعلن جهاز مدينة القاهرة الجديدة عن إتاحة عدد من الفرص الاستثمارية للشركات بأنشطة متنوعة بطرح شهر فبراير الجاري ضمن الأطروحات االتي توفرها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للمستثمرين على بوابة خدمات المستثمرين من بداية 1ـ 15 من كل شهر.

يذكر أن هذه الفرص متاحة للشركات فقط، ويمكن التقدم عليها عبر بوابة خدمات المستثمرين الخاصة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة https://assign.newcities.gov.eg/  وينشر «المؤشر» تفاصيل الفرص الاستثمارية المتاح التقدم عليها وفق اللوائح والضوابط التي وضعتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزة المدن.

 1ـ قطعة رقم: B325، الموقع: القطاع الثاني - مركز المدینة - التجمع الخامس، عملة الدفع: دولار، المساحة بالمتر2: 14,325، سعر المتر التقديرى: ج.م.‏ 65,380.00، نوع الفرصة: فرص استثمارية أقل من 5 فدان، نسبة جدية الحجز: 5%، نوع النشاط: تجارى وجراج متعدد الطوابق.

الإشتراطات البنائية:

النسبة البنائیة 65 % من اجمالى مساحة قطعة الأرض • الردود : ( 6 م من جمیع الجھات ) • الارتفاع : ( ارضي تجاري + 6 ادوار جراج متعدد الطوابق) – مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني واخذ كافة موافقات جهات الاختصاص  • تلتزم الشركة بالحفاظ على حق الانتفاع الكائن بقطعة الأرض لحین النھو المقرر له . • المساحات تحت العجز والزیادة طبقا للتحدید النھائي الذى یصدر من ادارة المساحة بجھاز المدینة. مدة التنفيذ: 3 سنوات تحتسب من تاریخ استلام قطعة الارض . طريقة السداد: • عملة السداد : الدولار الامريكي تحويلا من خارج البلاد  • يتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالدولار الأمريكي تحويلا من خارج البلاد ( 5% جدية الحجز (تم سدادها ) ونسبة 20% تلتزم الشركة بسدادها  خلال ٦٠ يوم من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص ) بالإضافة الي (١ % مصاريف اداريه و 0.5 % مجلس أمناء ) وذلك وفقا للسعر النهائى الذى يعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية لقطعة الأرض .

+ يتم سداد باقي 75%  من قيمه الأرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد علي ٣ اقساط سنوية متساوية ، وعلى أن يتم احتساب الأقساط بالجنيه المصري محملة بالفوائد البنكية (الفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري يوم استحقاق القسط على الرصيد المدين ) على أن يتم السداد بالمعادل للدولار لكل من القسط وفائدته بسعر يوم استحقاق القسط وذلك من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الادارة وحتى تاريخ السداد (بالاضافة الى1%  طبقا لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية). • يتم الالتزام بقرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم 185 بتاريخ 31/12/2023 فيما يخص اليه تحديد سعر الصرف الذي يتم سداد كل من (قيمة استكمال الدفعة المقدمة والتقسيط) وفقا له.

2ـ فرص استثمارية أقل من 5 فدان، في القطعة رقم: S 1، بمنطقة النوادي (1) بالإمتداد الشرقي للمدینة، الدفع بالدولار، والمساحة 10,880، وسعر المتر التقديرى  28,765.00 جنيه، نسبة جدية الحجز  5% بنشاط، تجاري اداري سكنى. الإشتراطات البنائية: النسبة البنائیة 30 % من إجمالى مساحة قطعة الأرض • الردود : ( 6 م من جمیع الجھات ) • الارتفاع : ( ارضي + 3 ادوار ) – مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني . • مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني . • المساحات تحت العجز والزیادة طبقا للتحدید النھائي الذى یصدر من ادارة المساحة بجھاز المدینة. مدة التنفيذ:3 سنوات تحتسب من تاریخ استلام قطعة الارض . طريقة السداد: • عملة السداد: الدولار الامريكي تحويلا من خارج البلاد  • يتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالدولار الأمريكي تحويلا من خارج البلاد ( 5% جدية الحجز (تم سدادها ) ونسبة 20% تلتزم الشركة بسدادها  خلال ٦٠ يوم من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص ) بالإضافة الي (١ % مصاريف اداريه و 0.5 % مجلس أمناء ) وذلك وفقا للسعر النهائى الذى يعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية لقطعة الأرض.

• يتم سداد باقي 75%  من قيمه الأرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد علي ٣ اقساط سنوية متساوية ، وعلى أن يتم احتساب الأقساط بالجنيه المصري محملة بالفوائد البنكية (الفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري يوم استحقاق القسط على الرصيد المدين ) على أن يتم السداد بالمعادل للدولار لكل من القسط وفائدته بسعر يوم استحقاق القسط وذلك من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الادارة وحتى تاريخ السداد (بالاضافة الى1%  طبقا لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية). • يتم الالتزام بقرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم 185 بتاريخ 31/12/2023 فيما يخص اليه تحديد سعر الصرف الذي يتم سداد كل من (قيمة استكمال الدفعة المقدمة والتقسيط) وفقا له.

3ـ فرص إستثمارية أقل من 5 فدان على القطعة رقم 39، بمركز خدمات الياسمين– التجمع الاول، عملة الدفع دولار، بمساحة 3,552، بنشاط تجاري اداري سكنى، ويبلغ سعر المتر التقديرى 30,700.00 جنيه، وتبلغ نسبة جدية الحجز 5%. الإشتراطات البنائية: النسبة البنائية 30% من اجمالى مساحة قطعة الأرض. الارتفاع:  ( ارضي +  3 ادوار) – مع الالتزام بقيود ارتفاع القوات المسلحة. مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني . المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة. مدة التنفيذ: 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الارض. طريقة السداد: • عملة السداد: الدولار الامريكي تحويلا من خارج البلاد  • يتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالدولار الأمريكي تحويلا من خارج البلاد ( 5% جدية الحجز (تم سدادها ) ونسبة 20% تلتزم الشركة بسدادها  خلال ٦٠ يوم من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص ) بالإضافة الي (١ % مصاريف اداريه و 0.5 % مجلس أمناء ) وذلك وفقا للسعر النهائى الذى يعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية لقطعة الأرض ،وعلى ان يتم سداد باقي 75%  من قيمه الأرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد علي ٣ اقساط سنوية متساوية ، وعلى أن يتم احتساب الأقساط بالجنيه المصري محملة بالفوائد البنكية (الفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري يوم استحقاق القسط على الرصيد المدين ) على أن يتم السداد بالمعادل للدولار لكل من القسط وفائدته بسعر يوم استحقاق القسط وذلك من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الادارة وحتى تاريخ السداد (بالاضافة الى1%  طبقا لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية). • يتم الالتزام بقرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم 185 بتاريخ 31/12/2023 فيما يخص اليه تحديد سعر الصرف الذي يتم سداد كل من (قيمة استكمال الدفعة المقدمة والتقسيط) وفقا له.

4ـ فرص استثمارية أقل من 5 فدان، على قطعة رقم 72 بمنطقة قمائن الجير– التجمع الثالث، بمساحة 3,956، بنشاط مخازن ما عدا دوائى وغذائى، ويبلغ سعر المتر التقديرى 8,930.00 جنيه، ونسبة جدية الحجز 10%. الإشتراطات البنائية: النسبة البنائية  لا تزيد عن 65 % من المساحة المخصصة للخدمة .  • الارتفاع  المسموح به 15 متر  الردود 4 متر من جميع الجهات . يلتزم الراسي عليه  قطعة الارض بالحصول علي موافقة الجهات المعنية . المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائى الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة. مدة التنفيذ: 3 سنوات من تاريخ استلام قطعة الارض. طريقة السداد: يتم استكمال نسبة السداد حتي 100% من قيمة قطعة الارض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد (10% تم سدادها و نسبة الـ 90% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهرين من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الادارة او في حاله المفاضلة تلتزم الشركة بالسداد خلال شهرين من تاريخ المفاضلة بالإضافة الي (١٪مصاريف اداريه و ٠.٥٪ مجلس أمناء) يتم الالتزام بقرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم 185 بتاريخ 31/12/2023 فيما يخص اليه تحديد سعر الصرف الذي يتم سداد كل من (قيمة استكمال الدفعة المقدمة والتقسيط) وفقا له.

5ـ قطعة رقم   AP-30/1 ، بمساحة 189,000 بالتجمع السادس - علي طريق الدائري الاوسطي، بنشاط عمرانى مختلط (فدان - 50فدان)، يبلغ سعر المتر  13,000.00 جنيه، والدفع بالدولار، ونسبة جدية الحجز 5%. الإشتراطات البنائية: يتم تقسيم الأرض بنسبة 20% من اجمالي مساحة الارض بنشاط تجاري اداري سياحي ترفيهي، و80% من اجمالي مساحة الارض بنشاط عمراني متكامل، أولا اشتراطات النشاط العمراني متكامل (نسبة 80 % من مساحه قطعه الارض )، معامل استغلال 2 نسبة الأراضي المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50% من أجمالي مساحة الأرض المخصصة للجزء العمراني متكامل  ـ النسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50% من المساحة المخصصة للعمارات و النسبة البنائية للفيلات المتصله وشبه المتصله  لا تزيد عن %45 من مساحة قطعة الأرض المخصصة للفيلا والفيلا المنفصلة لا تزيد عن 40% من مساحة قطعة الأرض المخصصة للفيلا ـ الارتفاع أرضي + 7 أدوار للعمارات وارضي + دور للفيلات  ـ الكثافة السكانية على مستوى المشروع طبقا للمقنن الماني المصرح به . ثانيا اشتراطات الجزء المختلط  بنشاط (تجاري اداري سياحي ترفيهي ) (نسبة 20 % من مساحه قطعه الارض )، بمعامل استغلال 1.2 ـ النسبه البنائية 30 % من أجمالي مساحة الأرض المخصصة للجزء المختلط  ـ الارتفاع أرضي + 3 أدوار  ـ الردود الخارجيه لقطعه ارض المشروع يتم  ترك 10م كحد ادنى دنى من الحدود الخارجية والمباني داخل الموقع المطلة على الطريق المحيط او حدود الجار .  ـ المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة مدة التنفيذ:4 سنوات تحتسب من تاريخ صدور اول قرار وزاري. طريقة السداد: عملة السداد: الدولار الأمريكي بتحويلات من خارج البلاد  • يتم استكمال نسبة السداد حتى 10% من قيمة الارض بالدولار الامريكي تحويلا من خارج البلاد  (5% ) تم سدادها ونسبة الـ5% تلتزم الشركة بسدادها خلال ٦٠ يوم من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس ادارة الهيئة على التخصيص ) بالإضافة الي (۱ % )مصاريف اداريه و ٠.٥% مجلس أمناء ، علي ان يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية. + يتم سداد باقي 90%  من قيمه الأرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد علي ٣ اقساط سنوية متساوية ، وعلى أن يتم احتساب الأقساط بالجنيه المصري محملة بالفوائد البنكية (الفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري يوم استحقاق القسط على الرصيد المدين ) على أن يتم السداد بالمعادل للدولار لكل من القسط وفائدته بسعر يوم استحقاق القسط وذلك من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الادارة وحتى تاريخ السداد (بالاضافة الى1%  طبقا لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية). • يتم الالتزام بقرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم 185 بتاريخ 31/12/2023 فيما يخص اليه تحديد سعر الصرف الذي يتم سداد كل من (قيمة استكمال الدفعة المقدمة والتقسيط) وفقا له.

6ـ قطعة رقم 8 بنشاط معارض بمنطقة خدمات سكن لكل المصريين– التجمع الثالث بمساحة 2,219، وعملة دفع الدولار، ويبلغ السعر التقديري للمتر 66,105.00 جنيه، بنسبة جدية حجز5% الإشتراطات البنائية: النسبة البنائية 40% من اجمالى مساحة قطعة الأرض. الارتفاع:- ارضي+ دورين  الردود : (5 م امامي – 5م خلفي – 5م جانبي) وبما لا یتعدى قیود ارتفاع ھیئة عملیات القوات المسلحة. مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني . المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة مدة التنفيذ: 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الارض . طريقة السداد: • عملة السداد : الدولار الامريكي تحويلا من خارج البلاد  • يتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالدولار الأمريكي تحويلا من خارج البلاد ( 5% جدية الحجز (تم سدادها ) ونسبة 20% تلتزم الشركة بسدادها  خلال ٦٠ يوم من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص ) بالإضافة الي (١ % مصاريف اداريه و 0.5 % مجلس أمناء ) وذلك وفقا للسعر النهائى الذى يعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية لقطعة الأرض. • يتم سداد باقي 75%  من قيمه الأرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد علي ٣ اقساط سنوية متساوية ، وعلى أن يتم احتساب الأقساط بالجنيه المصري محملة بالفوائد البنكية (الفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري يوم استحقاق القسط على الرصيد المدين ) على أن يتم السداد بالمعادل للدولار لكل من القسط وفائدته بسعر يوم استحقاق القسط وذلك من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الادارة وحتى تاريخ السداد (بالاضافة الى1%  طبقا لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية). • يتم الالتزام بقرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم 185 بتاريخ 31/12/2023 فيما يخص اليه تحديد سعر الصرف الذي يتم سداد كل من (قيمة استكمال الدفعة المقدمة والتقسيط) وفقا له.

7ـ  قطعة رقم 9 نشاط معارض بمنطقة خدمات سكن لكل المصريين– التجمع الثالث، بمساحة  2,736، ويبلغ سعر المتر التقديرى 66,105.00 جنيه، ونسبة جدية حجز5%. الإشتراطات البنائية: النسبة البنائية 40% من اجمالى مساحة قطعة الأرض. الارتفاع:- ارضي+ دورين  الردود : (5 م امامي – 5م خلفي – 5م جانبي) وبما لا یتعدى قیود ارتفاع ھیئة عملیات القوات المسلحة. مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني . المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة مدة التنفيذ: 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الارض . طريقة السداد: • عملة السداد : الدولار الامريكي تحويلا من خارج البلاد  • يتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالدولار الأمريكي تحويلا من خارج البلاد ( 5% جدية الحجز (تم سدادها ) ونسبة 20% تلتزم الشركة بسدادها  خلال ٦٠ يوم من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص ) بالإضافة الي (١ % مصاريف اداريه و 0.5 % مجلس أمناء ) وذلك وفقا للسعر النهائى الذى يعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية لقطعة الأرض ، • يتم سداد باقي 75%  من قيمه الأرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد علي ٣ اقساط سنوية متساوية ، وعلى أن يتم احتساب الأقساط بالجنيه المصري محملة بالفوائد البنكية (الفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري يوم استحقاق القسط على الرصيد المدين ) على أن يتم السداد بالمعادل للدولار لكل من القسط وفائدته بسعر يوم استحقاق القسط وذلك من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الادارة وحتى تاريخ السداد (بالاضافة الى1%  طبقا لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية). • يتم الالتزام بقرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم 185 بتاريخ 31/12/2023 فيما يخص اليه تحديد سعر الصرف الذي يتم سداد كل من (قيمة استكمال الدفعة المقدمة والتقسيط) وفقا له.

8ـ قطعة رقم 10 بنشاط معارض 3,847 بمساحة، بمنطقة خدمات سكن لكل المصريين– التجمع الثالث، عملة الدفع الدولار ويبلغ السعر التقديري للمتر 62,625.00 جنيه، ونسبة جدية حجز5%. الإشتراطات البنائية: النسبة البنائية 40% من اجمالى مساحة قطعة الأرض. الارتفاع:- ارضي+ دورين  الردود: (5 م امامي – 5م خلفي – 5م جانبي) وبما لا یتعدى قیود ارتفاع ھیئة عملیات القوات المسلحة. مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني . المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة مدة التنفيذ: 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الارض . طريقة السداد: • عملة السداد: الدولار الامريكي تحويلا من خارج البلاد  • يتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالدولار الأمريكي تحويلا من خارج البلاد ( 5% جدية الحجز (تم سدادها ) ونسبة 20% تلتزم الشركة بسدادها  خلال ٦٠ يوم من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص ) بالإضافة الي (١ % مصاريف اداريه و 0.5 % مجلس أمناء ) وذلك وفقا للسعر النهائى الذى يعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية لقطعة الأرض ، • يتم سداد باقي 75%  من قيمه الأرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد علي ٣ اقساط سنوية متساوية ، وعلى أن يتم احتساب الأقساط بالجنيه المصري محملة بالفوائد البنكية (الفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري يوم استحقاق القسط على الرصيد المدين ) على أن يتم السداد بالمعادل للدولار لكل من القسط وفائدته بسعر يوم استحقاق القسط وذلك من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الادارة وحتى تاريخ السداد (بالاضافة الى1%  طبقا لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية). • يتم الالتزام بقرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم 185 بتاريخ 31/12/2023 فيما يخص اليه تحديد سعر الصرف الذي يتم سداد كل من (قيمة استكمال الدفعة المقدمة والتقسيط) وفقا له.

9 ـ قطعة رقم 326ِa بالقطاع الثاني بمركز المدينة على شارع التسعين الجنوبي مباشرة، الدفع دولار، بمساحة 11,002، وسعر المتر التقديرى ج.م.‏ 80,675.00، ونسبة جدية الحجز: 5%. الإشتراطات البنائية: النسبة البنائية 35% من اجمالى مساحة قطعة الأرض   الارتفاع :  ( ارضي + 6 ادوار) وبما لا يتعارض مع قيود الارتفاع المسموحه من القوات المسلحة  الردود 6 م من جميع الجهات  مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني . مدة التنفيذ: مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الارض . طريقة السداد: • عملة السداد : الدولار الامريكي تحويلا من خارج البلاد  • يتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالدولار الأمريكي تحويلا من خارج البلاد ( 5% جدية الحجز (تم سدادها ) ونسبة 20% تلتزم الشركة بسدادها  خلال ٦٠ يوم من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص ) بالإضافة الي (١ % مصاريف اداريه و 0.5 % مجلس أمناء ) وذلك وفقا للسعر النهائى الذى يعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية لقطعة الأرض ، • يتم سداد باقي 75%  من قيمه الأرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد علي ٣ اقساط سنوية متساوية ، وعلى أن يتم احتساب الأقساط بالجنيه المصري محملة بالفوائد البنكية (الفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري يوم استحقاق القسط على الرصيد المدين ) على أن يتم السداد بالمعادل للدولار لكل من القسط وفائدته بسعر يوم استحقاق القسط وذلك من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الادارة وحتى تاريخ السداد (بالاضافة الى1%  طبقا لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية). • يتم الالتزام بقرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم 185 بتاريخ 31/12/2023 فيما يخص اليه تحديد سعر الصرف الذي يتم سداد كل من (قيمة استكمال الدفعة المقدمة والتقسيط) وفقا له.

10ـ قطعة رقم 328/2/ بنشاط تجارى ادارى بالقطاع الثالث - مركز المدينة- التجمع الخامس، وعملة الدفع: دولار، والمساحة بالمتر2: 4,788، وسعر المتر التقديرى: ج.م.‏ 59,350.00، ونسبة جدية الحجز 5%. الإشتراطات البنائية: النسبة البنائية 30% من اجمالى مساحة قطعة الأرض    الردود : (15 م امامي – 15م خلفي – 10م جانبي)  معامل الاشغال (2.1) وبما لا یتعدى قیود الارتفاع المسموح به من القوات المسلحة  مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني . يتم الالتزام بالحفاظ على مقابل الانتفاع لحين النهو المقرر له. المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة.

مدة التنفيذ: 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الارض . طريقة السداد: • عملة السداد : الدولار الامريكي تحويلا من خارج البلاد  • يتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالدولار الأمريكي تحويلا من خارج البلاد ( 5% جدية الحجز (تم سدادها ) ونسبة 20% تلتزم الشركة بسدادها  خلال ٦٠ يوم من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص ) بالإضافة الي (١ % مصاريف اداريه و 0.5 % مجلس أمناء ) وذلك وفقا للسعر النهائى الذى يعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية لقطعة الأرض ، • يتم سداد باقي 75%  من قيمه الأرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد علي ٣ اقساط سنوية متساوية ، وعلى أن يتم احتساب الأقساط بالجنيه المصري محملة بالفوائد البنكية (الفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري يوم استحقاق القسط على الرصيد المدين ) على أن يتم السداد بالمعادل للدولار لكل من القسط وفائدته بسعر يوم استحقاق القسط وذلك من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الادارة وحتى تاريخ السداد (بالاضافة الى1%  طبقا لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية). • يتم الالتزام بقرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم 185 بتاريخ 31/12/2023 فيما يخص اليه تحديد سعر الصرف الذي يتم سداد كل من (قيمة استكمال الدفعة المقدمة والتقسيط) وفقا له.