أحدث الأخبار

وأضاف أن معظم العمالة فى أنشطة الشركة سواء داخل مصر أو خارجها هى عمالة مصرية على درجة عالية من الخبرة والاستيع

طارق الملا,البترول,شركات الحفر المصرية,أديس للحفر

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«البترول» تبحث خطة عمل «أديس» بالحقول المتقادمة الفترة المقبلة

المؤشر

بحث طارق الملا وزير البترول، برنامج عمل شركة أديس لخدمات الحفر خلال الفترة المقبلة، في ضوء فوزها بمناطق تابعة لشركة سوكو “حقلى رأس بدران وخليج الزيت”، وشركة أوسوكو “حقول شقير البحرية وجازورينا ورأس العش وإيست زيت وأشرفى” بخليج السويس.

وسيتم خلال الفترة القادمة الإعلان عن توقيع العقدين بنظام عقود الخدمة، ووضع جدول زمنى لبدء العمل فى هذه الحقول.

وأوضح الملا، خلال اللقاء، أن طرح مثل هذه المزايدة يأتى فى ضوء اهتمام قطاع البترول بجذب شركات البحث والانتاج والخدمات للعمل فى هذه الحقول التى تتطلب استخدام أحدث الطرق التكنولوجية والتمويل لاستخراج هذه الكميات الموجودة بالآبار.

ومن جانبه أشار رئيس الشركة، أنها “أديس” شركة إقليمية يشمل نشاطها الأساسى العمل فى عدد من الدول وهى السعودية والكويت وقطر ومصر والجزائر والهند.

وأوضح أن هناك فرص واعدة لمصر فى هذا المجال لتعظيم الاستفادة من الحقول المتقادمة، وطرح الحلول الفنية المبتكرة لاستخدام الحفارات المتقدمة فى هذه المشروعات؛ لزيادة معدلات الإنتاج من هذه الحقول.

وأضاف أن معظم العمالة فى أنشطة الشركة سواء داخل مصر أو خارجها هى عمالة مصرية على درجة عالية من الخبرة والاستيعاب للتكنولوجيات المتقدمة فى مجال الحفر، لافتا إلى أن هناك تنسيق مع شركات الحفر المصرية مثل شركتى الحفر المصرية والحديثة للحفر العاملة فى هذا النشاط.