أحدث الأخبار

كشف د. سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان عن وضع الجمعية خطة طموحة لإيجاد حلول لكافة المشكلات والمعو

المؤشر,الضرائب,الجمارك,مدينة العاشر من رمضان,موقع المؤشر,سمير عارف,جمعية مستثمري العاشر من رمضان

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«مستثمري العاشر» تضع خطة لإيجاد حلول فورية لمنع تعطيل الإنتاج

المؤشر

كشف د. سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، عن وضع الجمعية خطة طموحة  لإيجاد حلول لكافة المشكلات والمعوقات التي تواجه الصناعة والاستثمار في مدينة العاشر من رمضان التي تمثل أكبر قلاع الصناعة فى مصر وتضم أكثر من 3000 مصنع بخلاف المصانع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة.

ونوه بأن جمعية المستثمرين ستقوم بتفعيل كافة الاتفاقيات والبروتوكولات التي أبرمتها مع كافة الجهات الحكومية التي تتشابك مع أعمال المستثمرين والمصانع بشكل يومي حيث تتمتع جمعية مستثمرى العاشر من رمضان بعلاقات وطيدة ومباشرة مع كافة الجهات الحكومية لخدمة المستثمرين عبر تشكيل لجان مشتركة مع عدد كبير من الأجهزة التنفيذية أبرزها هيئة التنمية الصناعية ومصلحة الضرائب ومصلحة الجمارك، وذلك لحل كافة المشكلات فى مهدها وتسهيل مهمة القطاع الصناعي بحيث لا تتوقف عجلة الإنتاج إطلاقا.

وأكد عارف بأن الجمعية تتلقى يوميا كافة التحديات التي تواجه المستثمرين وأصحاب المصانع لعرضها فورا على السادة المسئولين والقيادات العليا في الدولة مما يساعد في حلها.

وأوضح دور الجمعية في دعم الشركات بصفة فردية بالمشكلات التي تعوق وتهدد المسيرة الانتاجية لهم من خلال علاقات الجمعية مع كافة الجهات المعنية  بالصناعة والاستثمار، فتقوم الجمعية بالتدخل السريع تجاه مشكلة انقطاع التيار الكهربائي او الغاز أو المياه عن المصنع والتنسيق بين الشركة والجهة مقدمة الخدمة وإعادة تشغيل المصنع فورا.

وعلى جانب آخر أكد عارف أن الصناعة الوطنية لديها فرصة كبيرة بالاستفادة من الأزمات الاقتصادية العالمية فى غزو الأسواق الخارجية وزيادة نسبة المكون المصري وتعميق الصناعة الوطنية.

وذكر أن توجهات القيادة السياسية لدعم القطاع الإنتاجي والصناعي انعكس خلال الفترة الأخيرة على أداء الحكومة المصرية فى تعاملاتها مع أصحاب المصانع بتسهيلات واضحة فى الإجراءات واللوائح، مؤكدا بأن ذلك يشكل متنفسا للصناعة الوطنية لتعزيز التنافسية وزيادة الإنتاج والتصدير