أحدث الأخبار

أضاف أن البورصة المصرية للسلع تمثل أداة اقتصادية لضبط الأسواق من خلال الشفافية والإفصاح عن حجم المعاملات التجا

التموين,السلع الغذائية,البورصة السلعية,ضبط الأسواق

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«البورصة السلعية» تطرح 3 ممارسات لتوريد سلع لـ «القابضة الغذائية»

المؤشر

قررت البورصة السلعية طرح 3 ممارسات خلال الشهر الحالى أمام الشركات لشراء احتياجات الشركة القابضة للصناعات الغذائية من السلع. 

أول ممارسة ستعقد اليوم الثلاثاء بهدف شراء “الفول، والعدس، والتونة ” وتم تنفيذ نحو 20 عملية من خلال البورصة السلعية لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية خلال العام الماضى بقيمة 178.22 مليون جنيه. 

 هيئة السلع التموينية أخطرت الموردين بضرورة التسجيل في البورصة اعتبارًا من نوفمبر 2022 لحظر التعاقد مع الموردين غير المسجلين فى عضوية البورصة السلعية.

قال إبراهيم عشماوي، إن الشراء من خلال البورصة السلعية وعبر المنصة الإلكترونية للسلع سيقضى على استخدام الفواتير الورقية، حيث سيكون هناك شفافية وموضوعية فى البيع وتطبيق كل الاشتراطات اللازمة لتسوية مستحقات الشركات إلكترونيًا من خلال البنوك.

أضاف أن البورصة المصرية للسلع تمثل أداة اقتصادية لضبط الأسواق من خلال الشفافية والإفصاح عن حجم المعاملات التجارية، وتخلق علاقة مباشرة بين البائعين والمشترين على مجموعة من السلع الأساسية، كما أنها منصة إلكترونية حاضرة لتداول مجموعة من السلع بين التاجر أو المنتج كطرف أول، ومجموعة من المشترين كطرف ثان.