أحدث الأخبار

أكد ربيع استعداد الهيئة لتذليل العقبات وبدء التعاون الفوري وتبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك لاس

أسامة ربيع,هيئة قناة السويس,النقل البحري,السفن

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

أسامة ربيع: حريصون على انتظام حركة الملاحة بـقناة السويس

المؤشر

أكد رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، حرص الهيئة على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي تكفل انتظام حركة الملاحة بالقناة، وضمان استدامة سلاسل الإمداد العالمية، مع الحفاظ على المزايا الملاحية التي توفرها القناة.

جاء ذلك خلال استقبال ربيع، اليوم الخميس، سفير دولة فنلندا بالقاهرة بيكا كوسونين، لبحث التعاون المشترك.

وأوضح رئيس الهيئة، أن اللقاء يهدف للتعرف عن قرب على مستجدات المشروعات التي تنفذها قناة السويس وبحث فرص التعاون مع شركات ترسانات الهيئة.

واستعرض مستجدات ومراحل تنفيذ رؤية الهيئة 2030 والتي تستهدف الارتقاء بالخدمات الملاحية المقدمة للسفن العابرة، ورفع التصنيف العالمي للقناة بإضافة خدمات ملاحية جديدة منها خدمة تموين السفن، وخدمات الإصلاح والصيانة التي توفرها شركات وترسانات الهيئة، وخدمات الإسعاف البحري وغيرها، وذلك جنبا إلى جنب مع استمرار مشروعات تطوير المجرى الملاحي للقناة.

وأكد ربيع، استعداد الهيئة لتذليل العقبات وبدء التعاون الفوري وتبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما المجالات المرتبطة بالتدريب والتكنولوجيا البحرية والاستزراع السمكي.

من جانبه، أكد سفير فنلندا بالقاهرة، أن مصر تمتلك العديد من الفرص الواعدة التي تمكنها لتصبح محورا تجاريا عالميا ومنصة رئيسية لتقديم الخدمات البحرية واللوجستية من خلال قناة السويس والمنطقة المحيطة بها، موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التنسيق وتحقيق تواصل فعال مع قناة السويس للوقوف على مجالات العمل ذات الاهتمام المشترك وخطة التعاون المستقبلي.