أحدث الأخبار

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رسالة إلى الشعب المصري قائلا إن مسار تفاوض سد النهضة يحتاج صبرا وتأنيا.وتابع الرئي

سد النهضة,المؤشر,الرئيس السيسي,احتفالية,تطوير قناة السويس,محطة إرشاد,افتتاح,اكبر محطة للمياة ببورسعيد,رسالة للمصريين

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«متستعجلوش».. ما هي الرسالة التى وجهها السيسي للمصريين بشأن سد النهضة؟

الرئيس السيسي  المؤشر
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة إلى الشعب المصري، قائلًا إن مسار تفاوض سد النهضة يحتاج صبرا وتأنيا.

 

رسالة للمصريين عن سد النهضة

 

 

وتابع الرئيس السيسي:"متستعجلوش النتائج، لكن كونوا واثقين من الله عز وجل وفي بلدكم وقدراتها، والحفاظ علي حقوق مصر المائية، لا يمكن أن يتجاوز أحد".

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي لافتتاح عدد من المشروعات لتطوير قناة السويس، "التفاوض عملية شاقة وصعبة".

 

وأشار، إلى أنه تم استقبال مبعوث امريكي للقرن الافريقي ورئيس الكونوغو الديمقراطية خلال الـ10 أيام الماضية، حتي يتم الانتهاء من حل قضية سد النهضة".

 

هذا وترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، الاحتفالية الخاصة بافتتاح مشروعات جديدة فى محافظة الإسماعيلية، التى عرضت فيلما تسجيليا بعنوان: "تحديات وانجازات"، وذلك عن قناة السويس.

واستعرض الفيلم دور رجال هيئة قناة السويس بإنشاء في القناة الجديدة، وسط نجاحات وراء نجاحات، فضلا عن دورهم في التحدى للأزمات، وتعويم السفينة الجائحة "إيفرجيفين"، وغيرها من التحديات وفق رؤية استراتيجية، وكذلك استعرض التطور المستمر الذى تشهده القناة بشكل مستمر وتدريب العنصر البشرى والارتقاء بمعدلات أداء الكوارد البشرية مثل مركز المحاكاة والتدريب البحرى لتدريب المرشدين وتحقيق العبور الآمن فى قناة السويس، بالإضافة إلى تطوير المنظومة الإلكترونية، وغيرها من مشروعات التطوير المستمرة.

 

تدشين مراكب الصيد وتسليمها للصيادين

ومن المقرر أن تدشن اليوم عدد من مراكب الصيد وتسليمها للصيادين، بالإضافة إلي  تدشين قاطرتين جديدة بالأسطول البحري لقناة السويس، وافتتاح وحدة القسطرة وبنك الدم  ومقر اداره الانفاق والكبارى والمارينا الجديدة لقناة السويس شرق القناة.

 إطلاق اشارة دخول الكراكة

وعلى هامش الزيارة التفقدية بقناة السويس، يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع علم مصر وإطلاق اشارة دخول الكراكة "مهاب مميش " الخدمه وانضمامها للأسطول البحرى التابع لهيئة قناة السويس. محطة إرشاد

هذا بالإضافة إلى أن الرئيس السيسي رئيس الجمهورية سيفتتح أيضًا محطة إرشاد ضمن 16 محطة على طول المجرى الملاحي لقناة السويس بالثلاث مدن الإسماعيلية، السويس، بورسعيد، ضمن منظومة التحول الرقمي.

 

اقرأ أيضًا:

 الرئيس السيسى يفتتح أكبر محطة للمياه ببورسعيد.. إليك التفاصيل