أحدث الأخبار

المؤشر,التموين,مصانع السكر,موقع المؤشر,شركة السكر,عصام البديوي,توريد محصول قصب السكر

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

عصام البديوي: مصانع السكر لديها القدرة على استقبال 12 مليون طن قصب كفيلة بتحقيق الاكتفاء الذاتي بالكامل

اللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر  المؤشر
اللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر

استقبل مصنع أرمنت ـ أحد مصانع شركة السكر والصناعات التكاملية في محافظة الاقصر ـ محصول القصب من المزراعين, حيث يستهدف استلام نحو 950 ألف طن قصب لإنتاج ما يقرب من 100 ألف طن سكر أبيض خلال موسم الحصاد الجاري.

وقال اللواء عصام الدين البديوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية: إن مصانع الشركة الـ 8 لديها القدرة على استقبال نحو 12 مليون طن قصب حال توريد تلك الكميات من المزارعين؛ ما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي بالكامل. وأوضح البديوي, أنه يتم توفير 95 ألف طن سكر شهريا للبطاقات التموينية تتضمن 65 ألف طن بسعر 12.6 جنيه بجانب 30 ألف طن كحصص إضافية بسعر 27 جنيهاً للكيلو.

وقال صلاح عمر العضو المنتدب الفني للسكر والتكرير بالشركة, خلال جولة تفقدية بمشاركة المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم على مصنع أرمنت بالأقصر: إنه سيتم الانتهاء من عمليات إحلال وتجديد جميع المراجل البخارية في مصانع الشركة خلال 5 سنوات, بهدف ترشيد الطاقة وتوليد القدرات المطلوبة للعمليات الصناعية، فضلاً عن توافقها مع المعايير البيئية الدولية.

رصد 300 مليون لتطوير المراجل البخارية

وأضاف عمر، أنه تم رصد نحو 300 مليون جنيه تمويل ذاتي لتطوير المراجل البخارية بمصانع الشركة والمرشحة للزيادة جراء إرتفاع أسعار قطع الغيار, لافتاً إلى أن عمليات التطوير تتم وفق خطة زمنية موضوعة لكل مصنع على حدى.