أحدث الأخبار

قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الثلاثاء بتوجيه تعليماته برفع درجة الاستعدا

المستشفيات الجامعية,المؤشر,وزير التعليم العالي,خالد عبد الغفار,رفع درجة الاستعداد,إجازة العيد

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«التعليم العالي» ترفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال إجازة العيد

المستشفيات الجامعية  المؤشر
المستشفيات الجامعية

قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، بتوجيه تعليماته برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية

 

 

هذا ووجه أيضا برفع درجة الاستعداد بأقسام الطوارئ وزيادة عدد الأطباء المناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة وتنظيم الإجازات والراحات طبقا للقوى البشرية لكل مستشفى؛ وذلك بهدف توفير العدد اللازم من الطواقم الصحية لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة. وأكد الدكتور خالد عبدالغفار توافر الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية والكميات اللازمة من أكياس الدم ومشتقاته بكافة المستشفيات الجامعية.

 

كما أكد  الوزير على تجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المختلفة، بالإضافة إلى الفرق الأساسية التي على رأس العمل خلال فترة العيد.

 

 جدير الذكر أن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، سبق أكد بضرورة تطبيق نفس القرارات التى اتخذها المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن الاستعداد لامتحانات نهاية العام الدراسي الجامعي 2020/2021، على طلاب المعاهد.   ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات خلال شهر يونيو، وتنتهى مع بداية شهر، ووجه الوزير الجامعات ببدء إعداد جداول امتحانات نهاية العام الدراسي، بحيث تبدأ الامتحانات خلال شهر يونيو وتنتهي مع بداية شهر يوليو بكافة المعاهد.  

كما أشار رئيس قطاع التعليم العالى، إلى أن الفترة المتبقية من الفصل الدراسى الثانى ستكون فيها الدراسة أون لاين بحسب طبيعة الدراسة فى كل معهد وكل تخصص مع التنبيه على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا للحفاظ على سلامة الجميع خلال أيام حضور الطلاب للمعاهد.  

وأوضح أنه تم التوجيه بتطيق كافة الإجراءات الاحترازية أيضا خلال فترة الامتحانات، بما يضمن حسن سير الامتحانات، وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، من خلال منع تكدس الطلاب بمدرجات الامتحانات، ومراعاة التباعد الاجتماعي الكافٍ بين الطلاب وتحقيق المسافات الآمنة لتقليل الكثافات ومنع التجمعات فى الجامعة.

 

اقرأ أيضا:

رئيس الوزراء يتابع خطة إنشاء محطات شحن سيارات كهربائية.. اعرف التفاصيل

إميرالد للاستثمار العقاري تُخطر البورصة بقرارات مجلس الإدارة