أحدث الأخبار

كيما تسدد الدفعة المقدمة لمشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم إلى تكنومونت الإيطاليةفوضت العمومية وقتها العضو

كيما,تكنومونت الايطالية,مشروع حامض النيتريك,نترات الأمونيوم,كيماويات

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

كيما تسدد الدفعة المقدمة لمشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم إلى تكنومونت الإيطالية

المؤشر

 

أعلنت شركة الصناعات الكيماوية المصرية- كيما أنها قامت بسداد الدفعة المقدمة للمكون بالجنيه المصري، والمكون بالدولار الأمريكي لشركة تكنومونت الإيطالية والخاصة بعقد الأعمال الهندسية والتوريد والإنشاء لمشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم.

وذكرت كيما في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أنها قامت بسداد تكنومونت الدفعة المقدمة من يوم الخميس 28 ديسمبر، تنفيذا لقرارات الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 12 أكتوبر الماضي.

وكانت عمومية الشركة المنعقدة في أكتوبر الماضي قد اعتمدت السعر النهائي لمشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم الذي أثمر عنه التفاوض مع ممثلي شركة تكنومونت الإيطالية بما يعادل مبلغ 297 مليون دولار.

 

وذكرت كيما في بيان للبورصة المصرية وقتها، أن هذا المبلغ عبارة عن 234.041 مليون دولار أمريكي ومبلغ 1.610.903 مليار جنيه مصري ومبلغ 11 مليون دولار أمريكي يتم سدادها بالمعادل بالجنيه المصري وفقا لسعر الصرف المعلن من البنك المركزي المصري في تاريخ تنفيذ التحويل.

وفوضت العمومية وقتها العضو المنتدب التنفيذي لشركة كيما بصفته في التوقيع على عقد الأعمال الهندسية والتوريد والإنشاء لمشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم مع شركة تكنومونت الايطالية.

 

وتضمنت قرارات العمومية، الموافقة على سداد الدفعة المقدمة لشركة تكنيمونت الايطالية، والتي تقدر بنسبة 25%للمكون الدولاري وبنسبة 20% للمكون بالجنيه المصري وذلك بحد أقصى 31 ديسمبر الجاري، وفقا لما تم الاتفاق عليه مع الأخيرة، وذلك من التدفقات النقدية الخاصة بالشركة مع قيام تكنيمونت الايطالية بتقديم خطاب ضمان الدفعة المقدمة وفقا للبنوك التعاقدية.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة الشركة وافق في يونيو الماضي على العرض المقدم من شركة تكنومونت الإيطالية بتنفيذ مشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم بطاقة إنتاجية 600 طن/يوم حامض و 665 طن/يوم نترات أمونيوم (سماد – نقية لأغراض الصناعية).