أحدث الأخبار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس خلال أيام العيد حيث يتوقع الخبراء أن تشهد البلاد تحسنا

المؤشر,الموجة الحارة,درجات الحرارة,عيد الفطر,هيئة الأرصاد الجوية,حالة الطقس,الطقس في العيد

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«خلي بالك من الحر».. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أيام العيد

حالة الطقس  المؤشر
حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال أيام العيد، حيث يتوقع الخبراء أن تشهد البلاد تحسنا نسبيا فى درجات الحرارة خلال عيد الفطر المبارك .

 

الطقس في العيد

 

 

من ناحيتها، أشارت منار غانم أخصائى أرصاد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن محافظات مصر ستشهد خلال العيد أجواء ربيعية معتدلة درجات الحرارة، مؤكدة أن درجات الحرارة بالقاهرة الكبرى تتراوح بين 32 و 33 درجة، والسواحل الشمالية بين 26 و28 درجة، وجنوب البلاد 38 لـ 40 درجة ، وسيكون الطقس حار على القاهرة الكبرى مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار لشديد الحرارة على جنوب البلاد .

 

كما ذكرت وجود نشاط رياح سيزيد إحساسنا بتحسن حالة الجو ويجعلنا نشعر بتحسن وأجواء ربيعية، مع فرص أمطار خفيفة رعدية على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر غير مؤثرة.

 

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بمتابعة النشرة الجوية باستمرار التى تصدرها الهيئة يوميا، فضلا عن تجنب التعرض للشمس خلال فترة الظهيرة.

 

انخفاض  فى درجات الحرارة

هذا وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، انخفاض  فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية معتدل على السواحل الغربية حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد .

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

إدارة التنبؤات الجوية

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد نشاط رياح على مناطق من  القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من شمال الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 21 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة.

 

اقرأ أيضًا:

 رئيس الوزراء يتابع خطة إنشاء محطات شحن سيارات كهربائية.. اعرف التفاصيل