أحدث الأخبار

كشف عادل سلامة مدير التصدير بمجموعة شركات الجوهرة للصناعات الغذائية عن استهداف المجموعة نمو صادراتها بنسبة 25%

المؤشر,الاسكندرية,البحيرة,برج العرب,موقع المؤشر,عادل سلامة,الجوهرة للصناعات الغذائية,الكوم الاخضر

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«الجوهرة» للصناعات الغذائية تستهدف نمو صادراتها 25% خلال 2024

المؤشر

 

كشف عادل سلامة مدير التصدير بمجموعة شركات الجوهرة للصناعات الغذائية، عن استهداف المجموعة نمو صادراتها بنسبة 25% خلال العام المقبل.

وتأسست مجموعة شركات الجوهرة عام 1979، وهي إحدى الشركات العاملة في مجال إنتاج وتعبئة وتوزيع المنتجات الغذائية.

وقال في تصريحات صحفية إن المجموعة استطاعت تحقيق صادرات خلال العام الجاري بقيمة 80 مليون جنيه، لافتا إلى نمو مبيعات المجموعة خلال العام الجاري بنسبة 250% بدعم من مقاطعة المنتجات الأجنبية والتوجه للمنتج المحلي.

ونوه  سلامة بأن المجموعة تمتلك مصنعين بمنطقتي برج العرب بالأسكندرية والكوم الأخضر بالبحيرة بإجمالي استثمارات تقدر بنحو مليار جنيه، لافتا إلى إن المصانع لا تعمل بكامل طاقتها فى الوقت الحالي بسبب نقص الخامات.

وذكر أن  مبيعات المجموعة في حالة العمل بكامل طاقتها الإنتاجية يمكن أن تصل لنحو 6.5 مليار جنيه سنويا من منتجاتها المختلفة.

ولفت سلامة إلى أن المجموعة لديها عدة شركات من بينها شركة “الجوهرة الذهبية” التى تنتج الشاى بطاقة إنتاجية 5 آلاف طن سنويا، منوها بأنه تم تطوير هذا المصنع بالكامل منذ عامين باستخدام أحدث التكنولوجيا للعمل دون تدخل العنصر البشرى باستثمارات 100 مليون جنيه.

وأوضح استحواذ المجموعة على  حصة  تترواح من 7% إلى 8% من سوق الشاي داخل مصر، ومن المستهدف أن تصل هذه النسبة إلى 20% مع العمل بكامل الطاقة الإنتاجية للمصنع.

وأشار إلى أن هناك 4 خطوط لإنتاج البسكويت بأنواعه المختلفة بطاقة إنتاجية 2000 طن سنويا، بجانب 3 خطوط لإنتاج البطاطس الشيبسى بطاقة 6 أطنان فى الساعة، كما تمتلك 25 ثلاجة لتخزين وحفظ البطاطس المستخدمة فى إنتاج الشيبسي بسعة تخزينية تصل إلى 1.2 ألف طن.