أحدث الأخبار

طأضاف البنك أن استراتيجية القطاع تتركز على توفير البرامج والمنتجات التمويلية المناسبة لكافة الفئات مع العمل عل

أرباح,عملاء,تمويلات,البنك المصري لتنمية الصادرات,محفظة القروض,Ebank

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«Ebank» يستهدف الوصول بتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 8.6 مليار جنيه

المؤشر

يستهدف البنك المصري لتنمية الصادرات Ebank الوصول بتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 8.6 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2024، بما يمثل 13% من إجمالي محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية ، مقابل 6.6 مليار جنيه بمعدل 12% بنهاية عام 2023 بنمو 20%.

وكشف البنك في الموازنة التخطيطية لعام 2024 عن استمرار استراتيجية البنك على التركيز على تمويل تلك المشروعات لا سيما في ضوء ارتفاع الربحية الناتجة عنها وكذلك الحد من مخاطر التركز نظرا لصغر حجم التمويل الممنوح لتلك المشروعات.

أضاف البنك أن استراتيجية القطاع تتركز على توفير البرامج والمنتجات التمويلية المناسبة لكافة الفئات مع العمل على تحديثها بصفة مستمرة وبما يتوافق مع مستجدات السوق واحتياجات العملاء وكذلك إيلا عناية خاصة لإبرام المزيد من بروتوكولات التعاون مع هيئات الدولة ومطوري المناطق الصناعية لتسهيل عملية الوصول للعملاء مستحقي التمويل.

أشار البنك إلى أنه يستهدف زيادة التمويلات ضمن مبادرة البنك المركزي بفائدة 5%، بجانب الاهتمام بالكادر البشري داخل القطاع من خلال تقديم البرامج التدريبية اللازمة لتنمية مهاراتهم لتلبية احتياجات العمل، بجانب التنسيق مع باقي قطاعات البنك ذات العلاقة من خلال التأكيد على الالتزام باتفاقيات مستوي الخدمة وذلك بهدف سهولة وسرعة تداول العمل مع تلك القطاعات.