أحدث الأخبار

جاءت موافقة المجلس عقب مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشري

مجلس النواب,الحكومة,التنقيب عن البترول,المستشار حنفي الجبالي

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«النواب» يوافق على مشروع قانون ﻟﻠﺒﺤﺚ ﻋﻦ البترول بمنطقة«ﻋﺶ اﻟﻤﻼﺣﺔ»

المؤشر

وافق مجلس النواب في جلسته العامة المنعقدة، اليوم الأربعاء، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة لوك أويل أوفرسيز إيجيبت ليمتد للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية غرب عش الملاحة بالصحراء الشرقية.

جاءت موافقة المجلس عقب مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

ومن جهة أخري،أحال رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، في بداية الجلسة العامة للمجلس، اليوم الأربعاء، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 553 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ورأس المال ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها بين مصر وكرواتيا، وذلك إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

ووافق مجلس الوزراء، خلال شهر نوفمبر الماضى، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية إزالة الازدواج الضريبى بالنسبة للضرائب على الدخل ورأس المال ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها، وذلك بين مصر وكرواتيا.

وقال مجلس الوزراء، إن هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون وتنمية الاستثمارات والتبادل التجارى وانتقال رؤوس الأموال والأشخاص بين البلدين، وذلك بالتوازى مع تجنب الازدواج الضريبى ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة للضرائب على الدخل، ويتم تطبيق الاتفاقية على الأشخاص الطبيعيين أو الأشخاص  الاعتبارية المقيمين فى إحدى الدولتين المتعاقدتين أو كلتيهما.