أحدث الأخبار

حققت المصرية للاتصالات خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الجارى صافى ربح بقيمة 9.1 مليار جنيه على الرغم

«المصرية للاتصالات»,أبراج «المصرية للاتصالات»,برج اتصالات,شركات الاتصالات المحلية والعالمية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

3 شركات تتنافس لشراء أبراج «المصرية للاتصالات».. بـ 250 مليون دولار

المؤشر

 

 

3 شركات محلية وأجنبية تتنافس على شراء غالبية أبراج الشركة المصرية للاتصالات فى صفقة قد تصل قيمتها إلى 250 مليون دولار.

 الشركة الحكومية تسعى لبيع وإعادة استئجار 2500 برج اتصالات من نحو 2800 برج تمتلكها.

والشركات المتنافسة هى «آى اتش إس تاور» و«موبى تاور» و«هايلز تاور»، وتقوم بالفحص الفني فى الوقت الحالى.

وقدرت قيمة الصفقة ما بين 150 و250 مليون دولار على حسب نتائج الفحص الفني، ومن المتوقع إتمام التنفيذ الربع الأول من العام الجارى.

وعن سبب بيع الشركة أنها تسعى لتوفير دولار خاصة أن الاستثمارات فى قطاع الاتصالات تتطلب أرقامًا ضخمة، موضحًا أن بيع وإعادة استئجار الأبراج بات توجه لدى شركات الاتصالات المحلية والعالمية أيضًا.

و الشركة تقوم بدراسة العروض المقدمة غير الملزمة، لتتأكد من تماشيها مع استراتيجيتها على المدى الطويل، وعلى أن يتم عرضها على مجلس إدارة الشركة خلال اجتماع ديسمبر الحالى، لنشرها بعض ذلك للمساهمين.

ورفعت بحوث “نعيم لتداول الأوراق المالية” القيمة العادلة لسهم الشركة المصرية للاتصالات، بناء على احتمالية تخارج الشركة كليا من حصتها فى شركة “فودافون مصر” البالغة 45% مقابل مبلغ متوقع 1.1 مليار دولار، مع توصيات بشراء السهم، فى آخر تقرير صادر لها بتاريخ 13 ديسمبر 2023.

وأضافت نعيم أن وضع القيمة العادلة جاء أيضا بناء على احتمالية انخفاض قيمة الجنيه، فى عام 2024، بجانب الزيادة المحتملة بنسبة 10% فى أعداد مستخدمى الهواتف المحمولة وشبكات الإنترنت، على أن تكون نسبة الزيادة فى الإيرادات بنسبة 18.3% سنويا، وأن ترتفع ربحية السهم الواحد بنسبة 19.5% سنويا.

وحققت “المصرية للاتصالات” خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الجارى، صافى ربح بقيمة 9.1 مليار جنيه على الرغم من زيادة تكاليف التمويل 3.7 مرة، وذلك بفضل التحسن فى الأداء التشغيلى وارتفاع إيرادات الاستثمار بنسبة 67% والتى بلغت 3.4 مليار جنيه.

كما حققت المصرية للاتصالات إيرادات مجمعة بقيمة 9.4 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2022 بنسبة نمو قدرها 12% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مدفوعةً بالنمو فى إيرادات خدمات البيانات بنسبة 22% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، حيث مثلت 74% من إجمالى النمو فى الإيرادات، متبوعة بالزيادة فى إيرادات الكوابل وخدمات الصوت.