أحدث الأخبار

الأهلى,المؤشر,كأس العالم للأندية,فريق الأهلي,الأهلي يهزم اتحاد جدة,الأهلى واتحاد جدة,كريم بنزيمة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«كبير إفريقيا قال كلمته بالثلاثة».. الأهلي يقهر اتحاد جده ويصعد لنصف نهائي كأس العالم للأندية

المؤشر

 استطاع فريق الأهلي  أن يحقق فوزاً تاريخياً على اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف لهدف خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الجمعة، بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

ونجح فريق الأهلي فى تقديم عرضًا رائعًا على مدار شوطي المباراة بوزه على اتحاد جدة الذي سبق له الفوز على أوكلاند سيتي نيوزليندي بثلاثية نظيفة في أول مباراة بالبطولة. كسر النادي الأهلي عقدة اتحاد جدة الذي لم يسبق له الخسارة من الأهلي طوال المواجهات التي جمعت الفريقين بجميع المسابقات.

جاءت أهداف ثلاثية الأهلي بأقدام اللاعبين: علي معلول وحسين الشحات وإمام عاشور في الدقيقة 21 و59 و62 ، فيما سجل بنزيما الهدف الوحيد للاتحاد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. بهذا الفوز يلتقي الأهلي مع فريق فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي البطولة يوم 18 ديسمبر الجاري.

أهداف المباراة

سيطر المارد الأحمر على مجريات اللعب خلال معظم أوقات المباراة وسط أداء خططي متماسك وخرج من الشوط الأول متقدمًا بهدف دون رد سجله على معلول من ركلة جزاء فيما تصدى محمد الشناوي لركلة جزاء من قدم الدولي الفرنسي كريم بنزيما. واصل المارد الأحمر تفوقه على النمور في أحداث الشوط الثاني وجاء هدف تعزيز الفارق عن طريق حسين الشحات في الدقيقة 59 بطريقة مميزة، فيما اختتم إمام عاشور الثلاثية في الدقيقة 62، وحصل موديست على بطاقة حمراء في الدقيقة 91 وبعد مشاركته بدقيقتين. وجاء هدف النمور الوحيد عن طريق كريم بنزيما في الدقيقة 92.

بدأ الأهلي المباراة بالتشكيل التالي:  خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.  خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور.  الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا. فيما جاء تشكيل اتحاد جدة كالتالي: في حراسة المرمى: عبد الله المعيوف في الدفاع: مهند الشنقيطي- أحمد حجازي- حسن كادش- زكريا هوساوي في الوسط الدفاعي: نجولو كانتي- فابينيو في الوسط الهجومي: رومارينيو- فيصل الغامدي- كورنادو في الهجوم: كريم بنزيمة.

وأدار مباراة الليلة الحكم الفنزويلي جيسوس فالينزويلا وعاونه كلا من خورخي أوريجو (حكم مساعد أول)، بالإضافة إلى توليو مورينو (حكم مساعد ثاني)، وكذلك النيوزيلاندي كامبل كيرك (حكم رابع).