أحدث الأخبار

تضمنت التعديلات منح ناقلات المشتقات البترولية المحملة العاملة بين موانئ الخليج الأمريكى بدءا من ميناء ميامى وا

قناة السويس,هيئة قناة السويس,ناقلات المشتقات البترولية,تعديل تخفيض رسوم,رسوم ناقلات البترول

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«قناة السويس » تقرر تعديل تخفيض رسوم ناقلات المشتقات البترولية

المؤشر

قررت هيئة قناة السويس مد العمل بالمنشور رقم (2/2023)، الخاص بالتخفيض الممنوح لناقلات المشتقات البترولية «المحملة» مع تعديل بعض البنود، وذلك بداية من يناير المقبل وحتى يونيو 2024.

وتضمنت التعديلات منح ناقلات «المشتقات البترولية» [المحملة] العاملة بين موانئ الخليج الأمريكى (بدءاً من ميناء ميامى والموانئ التى تقع غربه داخل الخليج الأمريكى) ومنطقة الكاريبي (الموانئ الواقعة شمال جزيرة San Andres Island- خط عرض 12o 34« 40»’ N) من جهة، والمناطق التالية بقارة آسيا من جهة أخرى تخفيض 30% من رسوم العبور العادية بالنسبة لموانئ غرب شبه القارة الهندية (بدءاً من ميناء كراتشى بباكستان حتى ميناء كوشين فى غرب الهند).

أما الموانئ التى تقع شرق ميناء كوشين حتى ما قبل ميناء بورت كلانج فتُمنح تخفيضاً بنسبة 65% وبالنسبة لميناء بورت كلانج وما شرقه فتمنح تخفيضاً بنسبة 75% من رسوم العبور العادية.

وتضمن المنشور منح ناقلات «المشتقات البترولية» [المحملة (فئة رسوم 2L)] العاملة بين موانئ أمريكا اللاتينية بدءاً من كولومبيا (جزيرة San Andres Island- ما جنوبه من جهة، وموانئ آسيا (بدءاً من ميناء كراتشى بباكستان وما شرقه) من جهة اخرى تخفيضاً وقدره 75% من رسوم العبور العادية.