أحدث الأخبار

وأشار عز إلى أنه تم حاليا تدارك هذه المشكلة مؤكدا عدم طرح السكر سوى للشركات التي لديها فاتورة الكترونية وهذه ا

المؤشر,القمح,السكر,اتحاد الغرف التجارية,موقع المؤشر,علاء عز,فوود افريكا

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«الغرف التجارية» تبشر بانفراجة في أزمة السكر خلال 3 أيام

المؤشر

 

أكد الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن السوق ستشهد انفراجة في أزمة السكر خلال 3 أيام على الأكثر، لافتاً إلى أن السكر متوفر، ويتم ضخ كميات مضاعفة يوميا لتغطية حاجة المواطنين إلا أنها تنفذ فور طرحها بالسوق.

وقال عز في تصريحات له على هامش معرض فوود افريكا المقام في الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر الحالي بمركز مصر للمعارض بمشاركة 900 شركة تمثل 32 دولة، بالإضافة إلى 500 مشتري دولي، أن أحد أسباب الأزمة يرجع إلى قيام البورصة السلعية بطرح كميات من السكر لبعض الشركات الصغيرة التى لا تمتلك فاتورة إلكترونية، وبالتالي كانت هناك صعوبة في  تتبع السكر.

وأشار عز إلى أنه تم حالياً تدارك هذه المشكلة، مؤكداً عدم طرح السكر سوى للشركات التي لديها فاتورة الكترونية وهذه الشركات تم متابعتها لحظة بلحظة منذ استلام السكر وحتى توزيعه على المحلات الصغيرة بسعر 27 جنيها للكيلو ما يمنع التلاعب في الأسعار.

وفيما يتعلق بالارز قال عز أرز الشعير متوفر بكثرة لدى الفلاحين وهم من يحاولون إخفائه في انتظار زيادة الأسعار وتحقيق المزيد من المكاسب.

وأوضح أنه لمواجهة هذه الأزمة قامت وزارة التموين وكذلك القطاع الخاص باستيراد 90 ألف طن أرز هندي عبر  3 شحنات بحمولة 30 ألف طن للشحنة الواحدة  وسوف يتم طرحه بسعره الحالى وهو 21 جنيها للكيلو.