أحدث الأخبار

بنك فيصل الإسلامي حدد موعد الجمعية العامة العادية يوم 27 مايو 2021 بمقر البنك الرئيسي في شارع التحرير بمنطقة ا

البورصة,بنك فيصل الإسلامي,جمعية عامة,الإفصاح,بنك فيصل

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

بنك فيصل الإسلامي يُخطر البورصة بموعد العمومية العادية

بنك فيصل الإسلامي  المؤشر
بنك فيصل الإسلامي

بنك فيصل الإسلامي حدد موعد الجمعية العامة العادية يوم 27 مايو 2021، بمقر البنك الرئيسي في شارع التحرير بمنطقة الدقي وذلك للنظر في تعديل نص المواد "2، 7، 47"، من النظام الأساسي للبنك. 

 

اقرأ أيضا… بنك Saib يقر بدل حضور جلسة مجلس الإدارة بألف دولار

جاء ذلك في خطاب أرسله مسئول علاقات المستثمرين إبراهيم يوسف عبدالحميد،لإدارة الإفصاح في البورصة المصرية. 

 

بنك فيصل الإسلامي يحدد النصاب القانوني لنجاح انعقاد الجمعية العمومية 

 

ونص الخطاب المرسل للبورصة على أن يكون انعقاد الجمعية العامة غير العادية صحيحا إذا كان الحاضرون يمثلون 60 % من رأس المال على الأقل ولا يكون القرار صحيحا إلا بأغلبية ثلثي رأس المال الذي يحوزه الحاضرون، وفي حالة عدم توافر النصاب تنعقد الجمعية بناء على دعوة ثانية خلال الثلاثين يوما التالية ويعتبر اجتماعها الثاني صحيحا إذا حضره عدد من المساهمين يمثل ربع رأس المال على الأقل وتصدر قرارت الجمعية بأغلبية ثلاثة أرباع الأسهم الممثلة في الاجتماع . 

 

 

اقرأ أيضا خلال ٢٠٢١ .. "أسيوط الإسلامية" تضاعف حجم تبرعاتها ٢٥٠ ضعف

 

 

ووجه بنك فيصل الإسلامي عناية السادة المساهمين إلى ضرورة مراعاة عدد من النقاط قبل انعقاد الجمعية العامة للبنك وهي كالتالي: 

 

1- الأسئلة المتعلقة بما هو معروض على الجمعية يلزم تقديمها إلى بنك فيصل الإسلامي قبل موعد الانعقاد بعشرة أيام على الأقل وتقتصر المناقشة في الاجتماع حول ما ورد بجدول الأعمال فقط. 

 

2- لكل مساهم في بنك فيصل الإسلامي حق الحضور بطريقة الأصالة أو إنابة مساهم آخر، ويشترط لصحة الإنابة أن تكون لأحد المساهمين من غير أعضاء مجلس الإدارة وثابتة في توكيل كتابي وعلى أن تودع هذه التوكيلات بمقر البنك قبل انعقاد الجمعية بثلاثة أيام على الأقل. 

 

3- المساهمون الذين يحتفظون بأسهمهم لدى إدارة أمناء حفظ البنك عليهم إخطار الإدارة المذكورة برغبتهم في الحضور قبل انعقاد الجمعية بثلاثة أيام على الأقل. 

 

4- المساهمون الذين يحتفظون بأسهمهم لدي إدارات الحفظ (غير البنك)، عليهم إيداع كشف حساب بأسهم البنك التي يمتلكها المساهم صادرا ومعتمدا من إحدى إدارة أمناء حفظ الأوراق المالية، ومرفقا به شهادة بتجميد رصيد الأسهم لحين انفضاض الجمعية العامة، وذلك بمقر البنك أو أحد فروعه قبل تاريخ انعقاد الجمعية العامة بثلاثة أيام على الأقل. 

 

 

اقرأ أيضا 

«دور عندنا».. عناوين فروع بنك فيصل الإسلامي بجميع محافظات مصر

بنك مصر يوقع مذكرة تفاهم مع تطبيق «MoneyFellows» للجمعيات الإلكترونية

غاز مصر تُسجل رقم قياسي في توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية..إليك التفاصيل

«دور عندنا».. عناوين فروع البنك الزراعي المصري بجميع محافظات مصر