أحدث الأخبار

تفقد رئيس الوزراء عدة محال بمنطقة الخدمات التجارية بالمتحف تستخدم أساليب عرض مبتكرة مستلهمة من روح المتحف باست

مصطفى مدبولي,وزارة الآثار,المتحف المصري الكبير,رئاسة مجلس الوزراء,الدرج العظيم,تطوير المتحف

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«مدبولي»: المتحف المصري الكبير سيُنافس أكبر متاحف العالم

المؤشر

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الدولة تستهدف جعل المتحف المصري الكبير بمستوى عالٍ يُنافس المتاحف في كل عواصم العالم.

وتفقد رئيس الوزراء خلال جولته بالمتحف المعرض التفاعلي للملك الذهبي توت عنخ آمون، وشهد تجربة تفاعلية حية باستخدام أحدث أجهزة العَرضِ الرَقمِية التي تُمكن الزوار من التعرف على حياة هذا الملك الأسطوري.

كما تفقد قاعة العرض الرئيسية، مروراً بالدرج العظيم الذي يعدُ من أكثر الأماكن تفرداً بالمتحف والتي تميزه عن باقي المتاحف العالمية، حيث يُعرض عليه مجموعة من أفضل وأضخم القطع الأثرية التي تجسد روائع فن النحت بمصر القديمة، والتي تبدأ من عصر الدولة القديمة وحتى العصر اليوناني الروماني، وينتهي الدرج العظيم بمشهد بانورامي جميل يُظهر أهرامات الجيزة الخالدة.

كما تفقد رئيس الوزراء عدة محال بمنطقة الخدمات التجارية بالمتحف، تستخدمُ أساليب عرضٍ مُبتكرةٍ مُستلهمةٍ من رُوحِ المَتحف باستخدام مُستنسخات تماثيل لملكات فرعونية.  

وخلال جولته بالمتحف، التقى رئيس الوزراء فوجاً سياحياً استرالياً، وأدار حواراً معهم للتعرف على انطباعات تجربة زيارتهم للمتحف المصري الكبير، ولمصر بشكل عام، حيث أكدوا أن هذه هي الزيارة الرابعة لهم لمصر، وانهم مستمتعون بالأجواء والطقس بها، كما أنهم منبهرون بما يضُمه المتحف من مُقتنيات وقطع أثرية مهمة، حيث أكدت إحدى السائحات أن هذه هي المرة الرابعة لها في مصر، ومصر تجرى في دمها.