أحدث الأخبار

أشار اللواء أشرف عطية إلى أن الفترة الماضية شهدت التوسع في افتتاح المنافذ الثابتة والمتحركة والشوادر لبيع السل

حياة كريمة,التنمية المحلية,محافظة أسوان,مشروعات البنية التحتية,هشام آمنة وزير التنمية المحلية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«التنمية المحلية»: 27 مليار جنيه حجم مشروعات "حياة كريمة" والخطة الاستثمارية بأسوان

المؤشر

التقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، لمتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " والتي تشمل فى مرحلتها الأولى قرى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة وتستهدف 39 وحدة محلية قروية رئيسية و 116 قرى توابع و 380 نجع وكفر وعزبة، حيث سيتم تنفيذ 1231 مشروعا، وبتكلفة تصل لحوالي 26.8 مليار جنيه بمختلف القطاعات الخدمية .

وقال اللواء أشرف عطية، إنه من بين المشروعات المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" 62 مجمعًا خدميًا وزراعيًا، و75 كوبرى، و32 نقطة إسعاف، و157 مركز شباب، و2 مجمع صناعي، بالإضافة إلى 63 مشروعا تابعا لسكن كريم، مؤكدًا على الإسراع بمعدلات الأعمال الجارية، مع تنفيذها بمستوى عالي من التشطيب سواء من الشركات أو المقاولين، لافتاً إلى أنه تم الإنتهاء من 1165 مشروع حتى الآن، ويتم تشغيلهم تدريجياً ودخولهم الخدمة.

 كما شهد اللقاء متابعة مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 / 2024 والتي تبلغ اعتماداتها المالية حوالي 610.1 مليون جنيه، لتنفيذ عدد كبير من المشروعات في مجالات رصف الطرق وتطوير الشوارع وتحسين البيئة والنظافة والكهرباء والإنارة والأمن والمرور والإطفاء وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية .

وقال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أن نسبة تنفيذ المشروعات المستهدفة بلغت حوالى 45 % . 

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أن الفترة الماضية شهدت التوسع في افتتاح المنافذ الثابتة والمتحركة والشوادر لبيع السلع الغذائية ، و بنسب تخفيض تتراوح من 20 % إلى 25 % ، مع التعامل بحزم واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين والغير ملتزمين .

أوضح أن المحافظة نجحت بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون والأجهزة المعنية خلال شهر نوفمبر الماضي في استرداد ٦٢ ألف متر مربع من أراضي أملاك الدولة بعد إزالة ٢٠٧ حالة بناء مخالف، وكذا إزالة ٢٦٨ حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية على مساحة ١٨ فدان.