أحدث الأخبار

لفت وزير قطاع الأعمال إلي أن الحكومة تعمل على استثمار حوالي 450 مليون جنيه خلال الفترة الحالية لتطوير منتجاتها

وزير قطاع الأعمال,قطاع الأعمال,النصر للإسكان,محمود عصمت,مستثمرين عقاريين,مصر الجديدة للإسكان والتعمير,المعادي للتنمية والتعمير

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

مصر تدرس شراكات بـ8 مليارات جنيه مع مستثمرين عقاريين

المؤشر

 

تدرس الحكومة عروض شراكات مع مستثمرين في القطاع العقاري بنحو 8 مليارات جنيه (258 مليون دولار) خلال الربع الأول من 2024 .

قال محمود عصمت وزير قطاع الأعمال، إن هناك شراكات مع مستثمرين سعوديين ضمن المشروعات المستهدف الاتفاق عليها في الربع الأول من العام المقبل، على أن تسهم الشركات التابعة للوزارة بالأراضي في المشروعات، والمستثمرون بأعمال التطوير.

من أبرز شركات الإسكان الحكومية، “مصر الجديدة للإسكان والتعمير “، و”النصر للإسكان" و”المعادي للتنمية والتعمير”.

وأوضح ”عصمت” أن شركة “مصر الجديدة للإسكان”، هي من ضمن الشركات التي ستشهد شراكة كبيرة خلال الفترة المقبلة، نافياً وجود نية لبيع أي حصص منها، وقال إن الأمر يقتصر فقط على دراسة عروض للمشاركة.

تمتلك “الشركة القابضة للتشييد والتعمير” الحكومية نحو 72.25% من أسهم “مصر الجديدة للإسكان والتعمير”، التي يبلغ رأسمالها 334 مليون جنيه تقريباً، فيما بلغت قيمتها السوقية نحو 15 مليار جنيه.

أضاف أن وزارته تعمل على تطوير وتنمية عوائد كل الأراضي والأصول العقارية غير المستغلة لديها.

ومن جهة أخرى ،لفت وزير قطاع الأعمال إلي أن الحكومة تعمل على استثمار حوالي 450 مليون جنيه خلال الفترة الحالية لتطوير منتجاتها الدوائية لتصبح مطابقة للمواصفات العالمية، بما يؤهل الشركات الحكومية للمنافسة والتصدير إلى الخارج، إلى جانب توقيع شراكات مع مستثمرين من الهند واسبانيا لإنشاء خطوط إنتاج جديدة في المصانع الحكومية خلال الفترة المقبلة.