أحدث الأخبار

كشفآمنة عن أن مبادرة صوتك مسموع تلقت خلال الفترة 31 أكتوبر الماضي وحتى ٣٠ نوفمبر 639 شكوى منهم 346 شكوى تعديات

وزارة التنمية المحلية,اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية,مبادرة «صوتك مسموع»,تعديات علي الأراضي الزراعية,إزالة التعديات على أملاك

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
و2419 بناء مخالف خلال شهر

«التنمية المحلية»: إزالة 17 ألف حالة تعدٍ بالبناءعلي الأراضي الزراعية

المؤشر

في إطار متابعة الحفاظ على الرقعة الزراعية ، ومنع التعديات بكامل صورها لفرض هيبة الدولة وتطبيق القانون ، أعلنت وزارة  التنمية المحلية، عن أن  الأجهزة التنفيذية بالمحافظات قامت بإزالة 2419 مخالفة مبانى على مساحة حوالي 529 ألف متر مربع وإزالة 17 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية على مساحة 953 فدان خلال شهر نوفمبر.

وشدد الوزارة في بيان لها ، أن الدولة بكامل أجهزتها ستتصدى بكل حسم لكل من تسول له نفسه التعدي على الرقعة الزراعية وأملاك و أراضي الدولة.

وأكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية،علي مواصلة الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون بالمحافظات حملاتها المكبرة لإزالة التعديات على أملاك و أراضى الدولة، البناء المخالف ،التعديات على الأراضى الزراعية .

 ولفت إلي أن تقرير غرفة العمليات وإدارة الأزمات، بالوزارة تلقى اليوم بيانا بتحرير  446 محضر تبوير الأراضي الزراعية ، و13620 محضر للبناء المخالف ضد المخالفين ، وتمت الإزالة بالكامل لكافة الحالات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وكشف"آمنة" عن أن مبادرة «صوتك مسموع»  تلقت خلال الفترة 31 أكتوبر الماضي وحتى ٣٠ نوفمبر 639 شكوى، منهم 346 شكوى تعديات علي الأراضي الزراعية،293 شكوى خاصة بالبناء المخالف، تم الرد علي 523 شكوى بنسبة 82% بعد الانتهاء منها وحلها بالتنسيق مع الجهات المختصة بالمحافظات وجاري حل باقي الشكاوى.