أحدث الأخبار

أكد د. طارق الملا أنه رغم التحديات إلا أن هناك ثقة متبادلة بين قطاع البترول وشركائه من شركات البترول العالمية

المهندس طارق الملا,وزير البترول والثروة المعدنية,رئيس شركة دانة غاز,ريتشارد هال,قطاع البترول والغاز

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
لزيادة الإنتاج بمقدار30 مليون قدم مكعب غاز يوميا

«دانة غاز»: ضخ استثمارات إضافية بـ 43 مليون دولار لحفر 14 بئر جديد

لقاء وزير البترول مع رئيس شركة دانه للغاز  المؤشر
لقاء وزير البترول مع رئيس شركة دانه للغاز

 

 أكد ريتشارد هال رئيس شركة دانة غاز أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات اضافية تبلغ حوالي 43 مليون دولار فى إطار استعداداتها لتنفيذ برنامج حفر مكثف خلال عام 2024 بمناطق امتيازها يتضمن حفر 11 بئرا و3 آبار استكشافية بهدف زيادة الإنتاج بمقدار حوالى 30 مليون قدم مكعب غاز يومياً ومواجهة التناقص الطبيعى للآبار ، مشيراً إلى التزام الشركة بالعمل فى مصر والتوسع فيها.

وأضاف رئيس شركة دانة غاز خلال لقائه ، اليوم ، المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بقطاع البترول والغاز وخطط وبرامج عمل الشركة فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأكد"هال" علي رغبة الشركة فى التوسع فى أعمالها فى مصر وضخ استثمارات اضافية خاصة فى مجال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز.

 ومن جانبه ، أكد د. طارق الملا ،أنه رغم التحديات إلا أن هناك ثقة متبادلة بين قطاع البترول وشركائه من شركات البترول العالمية وشراكة استراتيجية ناجحة ممتدة منذ سنوات ، مشيراً إلى أن مصر تعد أرض الفرص الواعدة فى مجال البترول والغاز لما تتمتع به من بنية تحتية قوية ومهارات وخبرات متميزة وموقع جغرافى محورى ما مكنها من التحول بالفعل إلى مركز إقليمي للغاز الطبيعى حيث يتم توريده من الدول المجاورة وإعادة تصديره من مصانع الإسالة المصرية للأسواق العالمية وخاصة أوروبا.