أحدث الأخبار

يهيب جهاز حماية المستهلك بالتجار والموردين بضرورة الإعلان عن الأسعار والإلتزام بالبيع وفقا للأسعار المعلنة وسي

جهاز حماية المستهلك,ضبط مخالفات,ضبط ٤٠ طن سكر,إحالة المُخالفين للنيابة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
إحالة المحتكرين للنيابة

«حماية المستهلك »:شن 42 حملة مكبرة بالمحافظات…وضبط 40 طن سكر

المؤشر

شن جهاز حماية المستهلك حملات رقابية مبكرة وموسعة بمنطقة ( شبرا ) بنطاق محافظة القاهرة وعدد من المحافظات، أسفرت الحملات عن تحرير عدد 39 محضر وتنوعت المخالفات بين ( عدم الإعلان عن الأسعار – بيع بأزيد من السعر المُعلن لسلعة السجائر والسكر – حجب السلع عن التداول – تداول سلع غذائية بالأسواق مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية – عدم وجود تراخيص لإدارة المنشأة ) ، وجاري إحالة المُخالفين للنيابة العامة لإعمال شئونها.

وأسفرت تلك الحملات عن تحرير عدد 128 محضر على مستوى المحافظات وضبط 36.1 طن سكر بالإسكندرية و 2.1 طن سكر بقنا وتنوعت المخالفات بين ( عدم الإعلان عن الأسعار – بيع بأزيد من السعر المُعلن لسلعة السجائر والسكر – حجب السلع عن التداول – تداول سلع غذائية بالأسواق مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية – عدم وجود تراخيص لإدارة المنشأة ) ،وجاري إحالة المُخالفين للنيابة العامة لإعمال شئونها.

وجائت مضبوطات أفرع الجهاز بمختلف المحافظات على النحو الآتي : 

- 38.1 طن سكر (حجب عن التداول )

- 346 علبة منتجات تبغ وسجائر (بيع بأزيد من السعر الرسمي)

- 1.8 طن مصنعات لحوم ( غير صالحة للإستهلاك الآدمي)

- 2.1 طن أرز ( مجهول المصدر )

- 1.5 منتجات غذائية ( مجهول المصدر )

ويُهيب جهاز حماية المستهلك بالتجار والموردين بضرورة الإعلان عن الأسعار والإلتزام بالبيع وفقاً للأسعار المُعلنة ،وسيتم تطبيق القانون حيال المُخالفين بكل قوة وحزم .

و ناشد جهاز حماية المستهلك المواطنين بضرورة الإبلاغ الفوري عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة فى الأسعار وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي يوميا من 9 ص حتي 10 م، أو عبر خدمة الواتس اب 01577779999 .