أحدث الأخبار

توقع أن تستمر أرباح شركة العاصمة الإدارية فى النمو خلال العام المقبل أيضا بفضل بدء العمل فى المرحلة الثانية من

خالد عباس,العاصمة الإدارية,المؤشر,موقع المؤشر,الجمعية المصرية البريطانية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

خالد عباس: نستهدف تحقيق 26 مليار جنيه أرباح العام الحالي

المؤشر

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الشركة حققت أرباحًا قبل الضرائب بقيمة 20 مليار جنيه خلال العام الماضى.

وأضاف عباس، خلال الندوة التى عقدتها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، أن شركة العاصمة الإدارية تستهدف الوصول بإجمالى الأرباح المحققة إلى 26 مليار جنيه بحلول نهاية العام الحالى.

 وتوقع أن تستمر أرباح شركة العاصمة الإدارية فى النمو خلال العام المقبل أيضًا، بفضل بدء العمل فى المرحلة الثانية من العاصمة والتى تصل مساحتها 40 ألف فدان جديدة خلال الربع الثاني من عام 2024.

وقال عباس، إن العاصمة الإدارية تعتمد على ثلاثة أركان رئيسية: أولاً، أن تكون خضراء، حيث تُحاط العاصمة الجديدة بمساحات خضراء واسعة، تجمع بين المباني الحديثة والمرافق على أحدث التقنيات، لتحقيق التوازن المثالي بين الحياة الحضرية والطبيعة.

وأضاف: ثانيًا، أن تكون مستدامة، حيث تحدث عباس عن وجود مركز قيادة مركزى سيدير المدينة، يربط التطبيقات القائمة على إنترنت الأشياء واستخدام الخوارزميات وذكاء اصطناعي لتعظيم الكفاءة وتقليل النفايات.

وتابع: ثالثًا، لكى تكون ذكية، تم تطوير المدينة برؤية استراتيجية لمدينة ذكية تدمج بنيتها التحتية الذكية لتقديم العديد من الخدمات لكل من المواطنين والمستثمرين.

وأكد عباس، أن بناء مدينة ذكية جديدة كان قائمًا على رؤية لتوفير مكان لجودة الحياة للمواطنين والمستثمرين، مضيفًا أن النقل هناك أصبح الآن مثاليًا حيث تم نقل 100 ألف موظف حكومى بالفعل.

وأشار إلى المناقشات القائمة مع أربعة من أفضل الاستشاريين فى العالم لتنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة من العاصمة الإدارية، متوقعًا البدء فى أعمال الشركة فى مشروع المنطقة الصناعية خلال العام المقبل.