أحدث الأخبار

قالت رويترز إن مبيعات الامتياز المصري في شهري أكتوبر ونوفمبر انخفضت 70% على الأقل مقارنة بنفس الأشهر من العام

رويترز,قطاع غزة,العدوان الإسرائيلي,ماكدونالدز,خسائر الشركات الداعمة للكيان الصهيوني,مقاطع,مقاطعة,حملات المقاطعة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

انخفاض مبيعات ماكدونالدز في مصر بنسبة 70%

المؤشر

انخفضت مبيعات ماكدونالدز في مصر بنسبة 70%، بسبب حملات المقاطعة الشعبية  بعد اندلاع الحرب في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وتأثرت مبيعات الشركات المقاطعة بقوة وشملت علامات تجارية شهيرة مثل "ماكدونالدز" و"ستاربكس" وغيرها.

 ذكرت وكالة رويترز، عن مصدر مسئول في شركة ماكدونالدز في مصر، أن دعوات المقاطعة على شركة ماكدونالدز جاءت ذلك بعد تركيز رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد أن قال وكيلها في إسرائيل إنه يقدم وجبات بالمجان لأفراد الجيش الإسرائيلي.

وقالت رويترز إن مبيعات الامتياز المصري في شهري أكتوبر ونوفمبر انخفضت 70% على الأقل مقارنة بنفس الأشهر من العام الماضي، موضحا أن الشركة بالكاد تعمل على تغطية مصاريفها التشغيلية.

ونشرت شركة ماكدونالدز العالمية في مطلع نوفمبر الجاري، بيانا على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، كما نشر بشكل متزامن على الصفحات الرسمية الموثقة لوكلائها في كل من السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين وعمان.

وقال البيان: "نعبر في ماكدونالدز العالمية عن صدمتنا واستيائنا الشديد إزاء المعلومات والإشاعات المضللة والمغلوطة التي أثيرت حول موقفنا من الصراع الدائر حاليا في الشرق الأوسط".

وأضاف البيان: "نؤكد وبشكل قاطع أن شركة ماكدونالدز العالمية لا تمول أو تدعم بأي شكل من الأشكال أي حكومات أو جهات داخلة في هذا الصراع، وإن أي إجراء أو عمل أو قرار تم اتخاذه من قبل أحد من وكلائنا، إنما هو تصرف فردي من قبل ذلك الوكيل تم اتخاذه بشكل مستقل ودون قبولنا أو موافقتنا".

وانعكست العملية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في الـ7 من شهر أكتوبر الماضي، على العديد من القطاعات والعلامات التجارية وحتى نجوم الفن والرياضيين والمشاهير، فمنهم من تضامن مع الشعب الفلسطيني والآخر تضامن مع الاحتلال.