أحدث الأخبار

وزير الإسكان,وزارة الإسكان,المؤشر,المجتمعات العمرانية الجديدة,جهاز أكتوبر الجديدة,موقع المؤشر,الشؤون القانونية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«بعد توصيات الرقابة».. الإطاحة بمدير «قانونية جهاز أكتوبر الجديدة» إلى العاشر من رمضان

المؤشر

حاميها؛ هو المتلاعب في قضاياها ومُهدرها لصالح كل مّنْ يعرف إليه طريقًا.. حوّل دفاعه عن القضايا المنوط به كسبها لصالح الجهاز الذي يتولى إدارته القانونية؛ إلى سبوبة يتربح منها بالتلاعب في أوراق القضايا التي يخسرها لصالح المتنازعين مع أي جهاز تواجد به طوال مسيرته في إدارة الشؤون القانونية.

الجهات الرقابية رصدته، وأوصت بسرعة التخلص منه، فصدر له القرار 1569 لسنة 2023، بنقل (خ . س)، من إدارة الشؤون القانونية بجهاز مدينة أكتوبر الجديدة للعمل ندبًا في إدارة الشؤون القانونية بمدينة العاشر من رمضان وتخفيض درجة مسؤوليته، ذُيل القرار الصادر بتاريخ 8/11/2023 بتوقيع المحاسب وائل شعبان مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع الشؤون المالية والإدارية والموارد البشرية.

تاريخ (خ.س) في الإدارات القانونية بأجهزة المدن ممتلئ بالمخالفات والتلاعب في القضايا التي يخسرها لصالح خصوم الأجهزة، بعد أن يُوجد لهم الثغرات التي عن طريقها يكسب المخالفون قضاياهم مع الأجهزة ويستولون على المال العام.. فتح المذكور مكتب خاص للمحاماه هو وشريك له، وتعامل على قضايا الأجهزة التي يكون في إدارتها القانونية.. كانت آخر ما تم رصده تلاعبه وتسهيله لآخر بالاستيلاء على أرض في الحزام الأخضر تابعة لجهاز مدينة أكتوبر الجديدة، وكانت عمولته أن اقتسم مع الطرف الآخر جزء من هذه الأرض.

له واقعة شهيرة وقت أن كان في إدارة الشؤون القانونية بجهاز مدينة السادات، وكان للجهاز أرض في منطقة الـ200 فدان، تعدى عليها شخص يدعى (ص.ع)، ووضع يده على الأرض، وكان «رجل القانونية»، هو المُحتفظ بأوراق ملف الأرض وأراد أن يمررها إلى رجل الأعمال عن طريق مزاد بالمخالفة، فأخذ ملفات الأراض وكافة المستندات وأخفاها وسافر إلى بلدته بالشرقية يوم إجراء المزاد، وعندما علم المهندس أشرف عبد الرحمن ـ وكان وقتها رئيسًا لجهاز مدينة السادات ـ بالأمر كلف آخر بالإسراع لوقف المزاد على الأرض المعتدى عليها، واستطاع بوقف إجراءات المزاد المخالف، ومن هذه اللحظة سحب «عبد الرحمن» كافة القضايا منه «وركنه على الرف»، حتى تم نقله إلى جهاز مدينة أكتوبر الجديدة.

بعد صدور قرار النقل ذهب (خ.س)، إلى مقر عمله بجهاز أكتوبر الجديدة في يوم إجازة لإخفاء المستندات والأوراق وكل ما يدينه في قضايا تلاعب بها وتعامل عليها، قبل قدوم جهات التفتيش لاستلام ما في حوزته من أوراق وملفات.

عقب صدور القرار اعترض المذكور على قرار نقله وبعث برسائل لوزير الإسكان والمسؤولين مدافعًا عن نفسه في محاولة لطمس الحقائق وإظهار أن ما تم من إجراء وتوصيات جهات رقابية يرجع إلى محاولة تصعيد زوجة أحد المسؤولين بالجهاز عليه.