أحدث الأخبار

وجهت وزارة التنمية المحلية المحافظين برفع درجة الاستعداد بالمحافظات لمواجهة موجة الطقس السيئ والرياح المثيرة ل

وزارة التنمية المحلية,المحافظات,سقوط الأمطار,الأمطار,اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية,استعدادات المحافظات

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

التنمية المحلية توجه المحافظين برفع درجة الاستعداد تحسباً لموجة الطقس السيئ

المؤشر

مع بداية موجة الطقس السيء بالمحافظات، وزيادة توقعات سقوط الأمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد السيول على سيناء.

وجهت وزارة التنمية المحلية ،المحافظين برفع درجة الاستعداد بالمحافظات لمواجهة موجة الطقس السيئ والرياح المثيرة للأتربة، وسقوط الأمطار التي تتعرض لها المحافظات خلال الـ ٢٤ ساعة القادمة ، وذلك نظرا لتوقعات الأرصاد الجوية بأن تشهد محافظات والسواحل الشمالية اليوم الأحد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وكلف اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالتنسيق المستمر مع غرف عمليات المحافظات، للتدخل السريع لمواجهة أي طوارئ، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء في هذا الشأن لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة.

وتلقى اللواء هشام آمنة ، تقريراً عن حالة الطقس بالمحافظات ، جاء فيه أن محافظة الاسكندرية قررت تعطيل الدراسة أمس نظرًا لسوء الأحوال الجوية، كما قررت محافظة مطروح قررت تعطيل الدراسة اليوم .

بينما أوقفت محافظة كفر الشيخ، حركة الملاحة والصيد بميناء البرلس وفي مياه البحر المتوسط بنطاق المحافظة، من اليوم الأحد ولحين تحسن الأحوال الجوية، وذلك طبقاً لتقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وفى هذا السياق، طالب وزير التنمية المحلية المحافظين، بضرورة تواجد رؤساء المراكز والمدن و الأحياء والوحدات المحلية فى الشوارع على مدار اليوم لمتابعة جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار واستعداد الأطقم العاملة عليها للتعامل الفوري مع أي مستجدات، والتأكد من تمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض لتراكمات الامطار لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع .

وناشد وزير التنمية المحلية المواطنين توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات، والحفاظ على مسافات الأمان؛ تجنبا للتعرض للحوادث المرورية حتى الاستقرار في حالة الطقس.